الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس ابو مازن : على فتح ان تستعد لاية مستجدات وفتح هي الاقدر على حماية المشروع الوطني والاستمرار به

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 23:15 )
رام الله - معــــــــا - طالب الرئيس محمود عباس كادر فتح بإستنهاض واقع الحركة والاستعداد لاية متغيرات قد تستجد على الساحة السياسية.

جاء ذلك في اللقاء الذي عقده الرئيس مع حوالي الف كادر ومناصر للحركة في مقر المقاطعة في رام الله والذي يهدف لتدارس واقع الحركة وسبل النهوض بها ومواجهة الازمات التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وتطرق الرئيس للوضع السياسي معبراً عن انزعاجه للتعقيدات التي تعتري المشهد السياسي وخاصة الموقف الاسرائيلي الرافض للتعاطي مع الحلول والخيارات المطروحة .

كما اشاد الرئيس ابومازن بالاتفاق الوطني المبني على وثيقة الاسرى وقال" ان الاسرى يمتلكون الصفاء والنقاء والنزاهة غير المتوفرة عند الاخرين وهم يستحقون الاحترام ويستحقون العيش خارج اسوار السجون فهم ليسوا بأقل شأن وقيمة من الجندي الاسرائيلي".

واشار الرئيس عباس الى الموقف الدولي المهتم بموضوع الجندي ويغض النظر على المجازر والتعسف الذي تمارسه اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ، كما تطرق لموضوع الرواتب والازمة المالية والاتصالات مع الجامعة العربية بهذا الشأن في محاولة لادخال بعض الاموال التي قد تساهم بالقليل.

وعلى صعيد الوضع الفتحاوي الداخلي اكد ابو مازن على ضرورة تسوية الوضع الداخلي وذلك تحسبا لاي مستجد سياسي قد يطرأ على الساحة ملمحا ان الساحة السياسية قد تشهد تطورات في اي لحظة في ظل المعادلات في المنطقة.

واكد على ضرورة التحضير الجيد لانعقاد المؤتمر الحركي السادس , كما ركز في خطابه على ضرورة حماية السلطة الفلسطينية كمشروع وطني لكافة ابناء الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان فتح هي الاقدر على حماية المشروع والاستمرار به.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح هاني الحسن قد سبق الرئيس عباس في مداخلته حول اهمية التشخيص والتلخيص عبر هذا اللقاء كونه لقاء يهدف الى ان يستمع فيه مسؤولو الحركة من الكادر ومن المستقلين حول اهم نقاط الضعف والقوة في الحركة وكيفية تجاوز الازمات الداخلية والعودة للمسك بزمام الامور في الشارع الفلسطيني.

وقدمت في اللقاء اوراق عمل للنقاش كان ابرزها ورقة بعنوان الازمة الحالية اسبابها وابعادها ونتائجها السياسية والاجتماعية والاقتصادية وكذلك دور الحركة في حماية المشروع الوطني وقد دار نقاش ومداخلات عديدة .

حضر اللقاء من اللجنة المركزية هاني الحسن والطيب عبد الرحيم وحكم بلعاوي وعباس زكي واحمد قريع الذي قدم ملخصا للنقاش والتوصيات.