الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يوزع مساعدات مالية على سكان الفارسية

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 16:42 )
طوباس- معا- قام مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية اليوم بتوزيع مساعدات مالية كتعويضات لمواطنين من الفارسية ممن تعرضت مساكنهم خلال الفترة الماضية للهدم وذلك كمساعدة طارئة مقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية لخمسة وعشرين مزارعا بقيمة الف شيكل لكل منهم .

وشارك في توزيع هذه المساعدات محمود الملاح المستشار القانوني والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة والمقدم بلال الحالوب مدير المخابرات والمقدم محمد عطيوي مدير الأمن الوطني وناصر جرادات مدير الشؤون الاجتماعية وطارق عمير مدير عام الحكم المحلي وعارف دراغمه رئيس مجلس قروي المالح واحمد محاسنة مدير الشؤون الاقتصادية والاجتماعية وجمع من الاهالي المتضررين من سكان الفارسية .

واكد المحافظ طوباسي على ان السلطة الوطنية الفلسطينية تحرص على تقديم كل ما هو متاح للمواطنين في الأغوار الشمالية بغية دعمهم وتعزيز صمودهم على الارض انطلاقا من رؤيتها للاغوار على انها جزءا لا يتجزأ من اراضي الدولة الفلسطينية المستقلة .

واشاد المحافظ طوباسي بدور وزارة الشؤون الاجتماعية والتي تعمل على تقديم الدعم والمساعدة لسكان الاغوار ضمن امكانياتها مثمنا للوزيرة ماجدة المصري اهتمامها بمنطقة الاغوار الشمالية وسكانها اذ انها زارت المنطقة مرارا واطلعت مباشرة على اوضاع المواطنين واحتياجاتهم .

واشار المحافظ طوباسي الى ان المحافظة ومن ضمن اولوياتها الاهتمام بالاغوار الشمالية وتقديم كل امكانيات الدعم لتمكين الاهالي من الصمود والبقاء ومواجهة التحديات داعيا الى ضرورة ان لا تقتصر المساعدات المقدمة للأغوار الشمالية على المعونات او التعويض عن اضرار داعيا الى ضرورة استهداف الاغوار بمشاريع ذات بعد تنموي مستدام .

داعيا الوزارات المختصة والمنظمات الدولية الى تنفيذ مشاريع انتاجية من شانها المساهمة في احداث التنمية الاقتصادية وتوفير دخل للمواطن موضحا بان المحافظة وضمن خطتها الاستراتيجية تعمل على تنفيذ برامج تنموية مستدامة في الاغوار الشمالية وذلك ضمن توجيهات السيد الرئيس لتقديم كل ما يلزم لتعزيز صمود المواطنين هناك .

وحث المحافظ طوباسي جميع الوزارات الى التعاون مع رؤية المحافظة الاستراتيجية لمساعدة مواطني الاغوار وتعزيز صمودهم مبينا ان العمل جار على تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغيرة وذلك بالتعاون مع الاغاثة الاسلامية لتوفير قروض لاقامة مشاريع انتاجية صغيرة من شانها المساهمة في احداث التنمية والنمو الاقتصادي .

وعلى صعيد اخر التقى المحافظ طوباسي مع محمد جرار منسق المشاريع بالمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وبحث معه المشاريع والتي يقدمها المركز في المحافظة .

واستعرض جرار الية عمل مشروع مشساعدة الاسر المهمشة التي ينفذه المركز في الاغوار الشمالية وذلك بالشراكة مع مؤسسة اكسفام البريطانية .
واوضح جرار انه سيستفيد من هذا المشروع قرابة ال 300 حالة من انحاء مختلفة من المحافظة سيما في الاغوار الشمالية ويتوزع ما بين مشاريع تربية النحل وزراعة الزعتر والزراعة البعلية .

واشاد المحافظ طوباسي بهذا المشروع الذي ينفذه المركز الفلسطيني سيما وانه لا يعد ضمن مشاريع المساعدات الاغاثية وانما يعد مشروع تنموي من شانه ان يساعد المزارع على جلب دخل يعينه على تسيير امور حياته ويساهم في عملية التنمية الاقتصادية .