الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تأبيني في مسرح بلدية أريحا للفنان عاطف سعيد ( أبو نضال)

نشر بتاريخ: 13/07/2006 ( آخر تحديث: 13/07/2006 الساعة: 12:41 )
أريحا _ معا- نظم إتحاد الفنانين في مدينة أريحا بمسرح البلدية مساء امس الاربعاء حفل تأبيني للشهيد عاطف سعيد ( ابو نضال) .

وبدأ الحفل التأبيني بتلاوة للقران الكريم ثم النشيد الوطني حيث القت جبهة التحرير الفلسطينية كلمة ذكت فيها مناقب الشهيد وتاريخه, ثم كلمة إتحاد الفنانين العرب التى القاها د. رحي محمود بحيث ذكر ان الشهيد عاطف كان من مؤسسي إتحاد الفنانين العام, وانه إنسان مبادر وطموح, وقدم الدعم الكافي للأتحاد وتفانية بعملة
ثم كلمة إتحاد الفنانين في أريحا التي ألقاها علي السنتريسي, الذي أشاد بالخدمات والدورات والأعمال الفنية التي كان يقوم بها الشهيد وعملة المتفاني.

ثم تلتها كلمة رفاقه في الأمن الوطني بحيث ذكروا انة كان مقاتل ووطني ومحب لأرضه وشعبه, وكانت شخصيتة متواضعة ومحبوبة من قبل الجميع.

ثم بعد ذلك تلتها كلمة الدكتو صائب عريقات, فذكر أن الشهيد عاطف سعيد كان يمثل الروح الفلسطينية المقاومة والكفاح الفلسطيني لتحرير الأرض وتحقيق الأهداف الفلسطينية, إلا أن يد الغدر الصهيونية تمكنت منه وأضاف أن السياسة الأسرائلية ان تؤثر او تدمرمن عزيمتنا بل وبالعكس ستزيدنا قوة وأصرار.

أما نسبة الحضور فكانت جيدة فحضر كل من نائب محافظة أريحا والدكتور صائب عريقات, ورئيس إتحاد الفلاحين, ومسؤلي الأجهزة الأمنية, وممثلي المؤسسات الأهلية والشعبية , وبعض الشخصيات الشعبية.

ومن الجدير بالذكر أن الشهيد عاطف سعيد هو من مواليد مدينة نابلس عام 195, متزوج ولة تسعة ابناء, التحق في صفوف الثورة الفلسطيني 1968, وإنظم الى جبهة التحرير الفلسطينية في أوائل السبعينات, وعاد لأرض الوطن مع دخول السلطة سنة 1994, وهو أيضا عضو مجلس إداري لأتحاد الفنانين الفلسطينين, ومتخصص في العمل المسرحي,

وشارك الشهيد سعيد في العديد من معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية, عمل مع قوات الأمن الطني في مدينة أريحا برتبة عقيد , وإنتقل الى رحمة الله تعالى يوم الجمعة بتاريخ 2006/6/12 أثر نوبة قلبية حادة ودفن ببلدة نعلين .