الخميس: 08/12/2022

بدء محاكمة ماهر شقيرات في القدس بتهمة قتل شقيقتيه في جبل المكبر

نشر بتاريخ: 08/07/2005 ( آخر تحديث: 08/07/2005 الساعة: 13:37 )
معاً - بعد شهرين من وقوع الجريمة التي روّعت قرية جبل المكبر شرقي القدس, قامت الشرطة الفلسطينية بتسليم المتهم ماهر شقيرات 29عاماً الى الشرطة الاسرائيلية لمحاكمته بتهمة قتل شقيقتيه.
ففي بداية شهر مايو عاد أبناء عائلة شقيرات الى بيتهم في القرية ووجدوا ابنتهم أماني 20 عاماً وردينة 29 عاماً وهما مضرجتان على أرض المنزل وعلى رقبتيهما علامات خنق والى جانبهما كانت الشقيقة الثالثة ليلى 25 عاماً وهي تكاد تفارق الحياة وعلى رقبتها أيضاً آثار خنق.
أبناء العائلة استدعوا الشرطة ودوريات الاسعاف من نجمة داوود الحمراء والتي نقلت الضحايا الى عيادة طبية في حي أرمون هنتسيف اليهودي المجاور.
وقد تبين من الفحص الأولي ان الفتاتين قد تعرضتا الى الخنق حتى الموت بواسطة اليدين فقط, واتضح من التحقيق أن المتهم قد يكون شقيق الفتيات وعلى خلفية شرف العائلة وأنه هرب بسرعة.
وفي يوم الاثنين سلم ماهر نفسه للسلطة الفلسطينية, وبعد التحقيق معه جرى تسليمه للشرطة الاسرائيلية, وحسب أقوال الشرطة الفلسطينية فان ماهر اعترف بالجريمة.
بدورها الشرطة الاسرائيلية طلبت تمديد اعتقاله خشية أن يحاول الفرار ثانية. أما محامي المتهم وهو محمد أبو غوش فادعى أن موكله يعاني من مشاكل نفسية وطلب ارساله للفحص النفساني.
قاضي المحكمة ايتسحاق ميلينوف رفض ادعاء المحامي ووافق على عرض الشرطة تمديد اعتقاله تمهيداً لمحاكمته بتهمة القتل العمد.