الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكافحة مخدرات المقالة تضبط 34 فرش حشيش و27500 حبة مخدرة

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 14:27 )
غزة-معا- قالت مكافحة المخدرات التابعة لشرطة المقالة أنها ضبطت كمية كبيرة من الحشيش وحبوب "الترامدول" المخدرة، وعدد من المواد التي تستخدم في التعاطي خلال عشر ساعات فقط في محافظتي غزة ورفح.

وفي تصريحات لمدير إدارة مكافحة المخدرات بالشرطة المقالة المقدم امجد سرحان، أن الكمية المضبوطة تقدر بحوالي 34 فرش حشيش، و 27 الف و500 حبة "ترامادول" مخدرة إضافة إلى عدد من أدوات التعاطي.

وأضاف سرحان أن الكــمية المـــذكورة ضبطت لدى ثلاثة متـهمين في غزة ورفح وهم ، " أ .س "41عاما ، وع .ط، 24 عاما، و س .ن، 37 عاما.

كما اشار الى أن العملية تمت بعد أن شك رجال المكافحة بإحدى السيارات من نوع رينو والتي كانت تقف أمام احد الأبراج، وكانت هناك معلومات قديمة تفيد أن السيارة المذكورة مشتبه فيها في ترويج المخدرات.

وأضاف سرحان أنه وبعد مراقبة رجال المكافحة لصاحب السيارة تم إلقاء القبض عليه واعترف بوجود كمية من الحشيش وحبوب الترامدول في منزله، وتم إصدار أمر تفتيش للمنزل وضبط عنده 20 الف و 700 حبة ترامادول و 10 فروش حشيش.

كذلك اعترف المتهم انه كان عند المدعو " س.ن" الذي لدية سوابق في التعاطي فتم تفتيش منزله وإلقاء القبض عليه، ومصادرة 8 علب ترامادول إضافة إلى 6 سجائر حشيش معدة للاستخدام وعدد من الأدوات الخاصة بتعاطي المخدرات.

وخلال التحقيق مع المتهم " أ.س" اعترف على المتهم " ع .ط" من مدينة رفح بأنه هو الذي زوده بالمخدرات وتم عمل كمين محكم في رفح حيث القي القبض علي المتهم "ع. ط" وتم تفتيش منزله وقد ضبط فيه 24 فرش حشيش و6700 حبة ترامادول.

وأكد المقدم سرحان أنه جاري استكمال التحقيق مع المتهمين وتحريز المضبوطات، وسيتم خلال ساعات تحويل المتهمين والمضبوطات إلى النيابة العامة لاستكمال كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

وختم سرحان حديثه بالتأكيد على أن الإدارة العامة للمكافحة لن تدخر جهدا في محاربة هذه الآفة الخطيرة التي تعمل على تدمير شبابنا ومقدراتنا، وحذر كافة التجار والمروجين بان عين رجال المكافحة ستكون لهم بالمرصاد على مدار الساعة وسيقدمون للمحاكمة لينالوا عقابهم وفقا للقانون.

يذكر ان النيابة العامة وبالتعاون مع إدارة المكافحة بالشرطة قامت في اليومين الماضيين بإحراق كميات كبيرة من المخدرات وحبوب الترامادول بعد أن قامت بعرضها خلال مؤتمر صحفي.