الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الفلسطينية تستهجن قرار أمريكا بإستخدام حق الفيتو ضد قرار يجبر إسرائيل وقف عملياتها في غزة

نشر بتاريخ: 14/07/2006 ( آخر تحديث: 14/07/2006 الساعة: 02:39 )
غزة معا- إستهجن د. غازي حمد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إستخدام أمريكا لحق النقض الفيتو في مجلس الأمن ضد قرار يجبر إسرائيل على وقف عملياتها في قطاع غزة.

وكان مشروع قرار تقدمت به قطر طرح مساء اليوم الخميس للتصويت عليه في مجلس الأمن الدولي ينص على اطلاق سراح الجندى الاسرائيلى المختطف فى الحال وبدون شروط ثم يدعو اسرائيل فى فقرة تالية الى ان تطلق سراح جميع الوزراء وأعضاء المجلس التشريعى الفلسطينى والمسئولين الاخرين الفلسطينيين فى الحال وبدون شروط وكذلك المدنيين الفلسطينيين المحتجزين بطريقة غير قانونية .

كما ويطالب مشروع القرار اسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة وأن تسحب قواتها إلى مواقعها خارج القطاع.

ولم يبد د. حمد إستغرابه من القرار الأمريكي قائلاً "هذا أمر غير مستغرب، فأمريكا سجلت رقم قياسي باستخدام الفيتو لصالح إسرائيل".

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية أن أمريكا بذلك " أعطت إسرائيل شيكاً مفتوحاً لمواصلة إعتدائاتها على فلسطين ولبنان، مشيراً إلى أن إسرائيل أخذت بذلك " صبغة رسمية لهجماتها "

وأوضح د. حمد أن " الحكومة الفلسطينية لا تملك أي مقومات لحماية الشعب الفلسطيني من التصعيد العسكري الإسرائيلي" مضيفاً "لا نملك غير إرادة الصمود والثبات".

وطالب باسم الحكومة الفلسطينية " أن تكون هناك قوة عربية رادعة للموقف الإسرائيلي" مؤكداً أن الحديث عن " حماية دولية هو مجرد هراء".