الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل م.ت.ف في الجنوب اللبناني تعقد اجتماعا طارئا لتدارس العداون الاسرائيلي على لبنان

نشر بتاريخ: 14/07/2006 ( آخر تحديث: 14/07/2006 الساعة: 12:08 )
لبنان- معا- سارعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب اللبناني الى عقد اجتماعات لتدارس التطورات المتسارعة على ضوء الاعتداءات الاسرائيلية على المدنيين العزل, واستهداف المؤسسات والبنى التحية.

وتداعت فصائل م.ت.ف في الجنوب الى اجتماع طارئ ترأسه امين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب الحاج خالد عارف, لتدارس أخر المستجدات المتمثلة بالعدوان الاسرائيلي على لبنان.

وادان المجتمعون في بيان صادر عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب, العدوان الاسرائيلي على لبنان الشقيق، مطالبين المجتمع الدولي واللجنة الرباعية والجامعة العربية، بالتدخل الفوري لوضع حد للعدو الاسرائيلي واجباره على وقف العدوان الذي يطال البنى التحتية والمدنين العزل.

واكد المجتمعون تضامنهم ودعمهم للبنان شعبا وحكومة ومقاومة، واضعين كل الامكانيات الفلسطينية تحت تصرف الجيش اللبناني والمقاومة التي وقفت ولا تزال الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في وجه العدوان الاسرائيلي المتواصل عليه في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واعلن المجتمعون حالة الطوارئ و الاستنفار العام دفاعا عن المخيمات الفلسطينية وكافة الاراضي البلنانية الى جانب الجيش والمقاومة اللبنانية، على اعتبار ان المخيمات الفلسطينية جزءا لا يتجزء من الارضي والسيادة اللبنانية، ورد العدوان عنه واجب وطني فلسطيني ولبناني وعربي.

وأبقت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية عن بقاء اجتماعاتها بحالة انعقاد دائم, موجهين التحية الى المقاومة الوطنية والاسلامية اللبنانية والى الجيش اللبناني الذي يتصدى الى العدوان الاسرائيلي، على العملية البطولية النوعية (الوعد الصادق), متمنين ان تثمر هذه العملية عن نتائج ايجابية في تحرير كافة الاسرى اللبنانيين والفلسطينيين والعرب من السجون الاسرائيلية .