الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال الشاتي: حماس تستخدم الاسلوب الانتقائي في تعاملها مع القضايا ومن يقترب من اجندتها تصفق له ومن منها فهو خطأ

نشر بتاريخ: 08/07/2005 ( آخر تحديث: 08/07/2005 الساعة: 15:30 )
بيت لحم- معا في ظل الملاكمات الكلامية الجارية بين الفصائل الفلسطينية وعلى وجه الخصوص حركة حماس وفتح والتي كان اخرها الهجوم الكاسح الذي اطلقه القيادي في حماس محمود الزهار على السطة وحركة فتح وذلك بوصفه للسلطة بانها تستخدم سياسة المماطلة والتسويف في عدم الالتزام بالعديد من الامور مثل تحديد الجولة الثالثة لانتخابات البلدية والتشريعي ونسبة التمثيل الجغرافي والقوائم والسلامة الامنية وغيرها ولم يكن هناك التزام بل تفرّد بالقرار من الرئيس عباس وفتح .
اكد جمال الشاتي عضوالمجلس التشريعي ان حركة فتح هي تاريخ طويل من النضال وتقوم بدوها الوطني وفق تاريخ قادت فيه الحركة الوطنية الفلسطينية عبر عقود من الزمن فلا يجوز للزهار او غيره ان يتعاملوا بمنطق الاقصاء القسري لحركة سياسية ونضالية كانت جنبا الى جنب مع المنظمات الفلسطينية المنضوية تحت اطار منظمة التحرير .
وتابع الشاتي ان منطق حماس ليس بجديد في توجيه الاتهامات والتشكيك فحماس في السابق كانت تقوم بهذا الدور في الوقت الذي كانت فيه حركة فتح والقوى الاخرى يحملون لواء الكفاح المسلح في الوقت الذي لم يكن لحماس اي دور فيه ولم تكن موجودة اصلا كانت تمارس لعبة التشكيك في هذه القوى السياسية.
واضاف( ان حماس تستخدم الاسلوب الانتقائي في التعامل مع القضايا و تعتبر ان من يقترب من اجندتها يحلو لها وتعتبره صحيحا, ومن لا يقترب من اجندتها فهو خطأ) .
وقال الشاتي " نحن في هذا الوقت شعبا وسلطة احوج الى نوع من التماسك وتعزيز الوحدة الوطنية على اجندة واضحة وعدم اللجوء الى الاجندات الخاصة مضيفا ان مثل هذه التصريحات تستغلها اسرائيل خاصة في ظل الانسحاب من غزة وشمال الضفة لتغذية الفتن وتوتر الاوضاع في اوساط الشعب واثارة الفتن حتى تعطي انطباع للعالم ان السلطة الفلسطينية غير مؤهلة لبسط سيطرتها على المناطق التي ستنسحب منها اسرائيل .
وحول انتقاد حماس للسلطة وادائها ؟ قال الشاتي انا بتقديري ان حماس لو تسلمت السلطة ماذا ستفعل فليأتوا ويعملوا بشكل ديمقراطي عبر صناديق الاقتراع .