الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اندونيسيا مستعدة لتقديم كافة المساعدات الانسانية للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 01:48 )
معا- قال وزير الخارجية الاندونيسى حسن ويرايودا أن اندونيسيا مستعدة لتقديم كافة المساعدات الانسانية مثل الاغذية والادوية للفلسطينيين، مطالبا اسرائيل بوقف اعتداءاتها الحالية على قطاع غزة .

وأضاف وزير الخارجية الاندونيسي في تصريحات للصحفيين امس أن الحكومة الاندونيسية سوف ترسل كافة المساعدات الانسانية التي تطلبها السلطة الفلسطينية، معربا عن قلق بلاده بشأن الانباء التى ترددت حول النقص الحاد فى الاغذية والادوية فى المناطق الفلسطينية خلال الاسابيع القليلة الماضية .

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية لم تطلب مساعدات انسانية حتى الان من اندونيسيا، مشددا على أن جاكرتا التي لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع اسرائيل تدعم نضال الشعب الفلسطينى لاسترداد حقوقه المشروعة .

وأضاف أن الحكومة الاندونيسية شجبت بشدة العمليات الاسرائيلية الحالية في قطاع غزة داعية المجتمع الدولى إلى تقديم كافة المساعدات اللازمة للشعب الفلسطيني.

وتسعى اندونيسيا التى لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع اسرائيل الى القيام بجهود وساطة بين الفلسطينيين والاسرائيليين بهدف دفع عملية السلام .

ورغم المساعي الاسرائيلية لاجراء محادثات مباشرة مع اندونيسيا من اجل إقامة علاقات دبلوماسية تصر حكومة الرئيس يوديونو على انها لن تقيم علاقات مع اسرائيل قبل انشاء الدولة الفلسطينية .

يذكر أن وزير الخارجية الاندونيسي قد اجتمع مع نظيره الاسرائيلي السابق سيلفان شالوم فى نيويورك فى منتصف سبتمبر الماضي لمناقشة سبل دعم عملية السلام على المسار الفلسطيني .