الثلاثاء: 16/08/2022

اهالي قرى قلقيلية يواصلون تصديهم لجدار الفصل

نشر بتاريخ: 08/07/2005 ( آخر تحديث: 08/07/2005 الساعة: 17:32 )
قلقيلية -معا-نظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان والجدار في الذكرى السنوية الاولى لصدور الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية في لا هاي مسيرة سلمية في قرية مسحة جنوب شرق قلقيلية .
وشارك في المسيرة الى جانب اهالي البلدة متضامنين اجانب واسرائيلين حيث حمل المشاركون تابوتا يرمز الى وفاة منظمة الامم المتحدة .
وعند وصول المسيرة الى منزل المواطن هاني عامر الذي عزله الجدار عن محيطه الخارجي تصدت قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة للمشاركين مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي .
وافاد مراسلنا ان اشتباكات بالا يدي جرت بين قوات الاحتلال والمشاركون في المسيرة اسفرت عن اصابة خمسة عشر مواطنا واثني عشر متضامنا اجنبيا بحالات اغماء ورضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب .
كما واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المتضامنين الاسرائيلين .
وافاد شهود عيان ان جنديا اسرائيليا اصيب بجراح في يده واكدوا مشاهدت الدماء تنزف منها .
وانهى االمشاركون مسيرتهم باقامة حفل تابين لهيئة الامم المتحدة القى خلاله نصفت الخفش منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان والجدار كلمة اكد فيها على استمرار المقاومة للجدار الذي حرم الاف المزارعين من اراضيهم ومصدر رزقهم الوحيد .
وطالب بتنفيذ قرار لاهاي معتبرا الجدار قتل للحياة والانسانية بحد ذاته .
وقال الخفش في كلمته ( نتيجة سكوت الامم المتحدة وعدم تنفيذها قرار محكمة لا هاي في لجنة مقاومة الاستيطان نعلن موت المنظمة الدولية ونقيم حفل التابين هذا ، فما هي حاجتنا لمثل هذه الهيئة التي وقفت مكتوفة الايدي امام الظلم والاستعمار ؟ واصبحت اداة طيعة في ايدي امريكا لتغطي على مشاريعها الامبريالية في العراق وسريا وفلسطين و افغانستان ).
وطالب نصفت المتضامنين الاجانب والاسرائيلين نقل الصورة الحقيقية حول ما يجري في فلسطين من قهر وتجويع وحصار وكيفة قمع قوات الاحتلال للمواطنين العزل الذين لا يملكون سوى المسيرات السلمية لاسماع صوتهم ضد سياسة العزل والجدار المتبعة من قبل اسرائيل .
وفي نفس السياق ادى مئات المواطنين في قرية اماتين ظهر اتليوم الجمعة 8/7/2005 الصلاة فوق اراضيهم الجاري تجريفها تمهيدا لاقامة مقطع من جدار الفصل يلتف حول مستوطنة عمنوئيل بطول كيلومترين وبعرض يزيد عن مئة متر مما يعني على ارض الواقع مصادرة ما يقرب من اربعة الاف دونم مزروعة باشجار الزيتون واللوزيات .
والجدير ذكره ان جرفات الاحتلال قد اقتلعت منذ بداية عملها اول امس الاربعاء وحتى مساء الخميس اكثر من الف شجرة زيتون .