الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج "النجوم" بحلته الجديدة يعود بعد غياب

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 20:13 )
بيت لحم -معا- الجميع ينتظر، الكاميرات مستعدة، وفريقان فلسطينيان من جامعة وكلية فلسطينيتين، على اهبة الاستعداد لخوض غمار الحلقة الـ 15 من برنامج "النجوم" في موسمه الثاني.

وما هي الا دقائق حتى غص مسرح جامعة الخليل، المستضيفة للبرنامج، بجمهور الفريقين المتنافسين، فريق الجامعة العربية الامريكية، وفريق كلية هشام حجاوي التكنلوجية.

بدأت المسابقة بتصفيق حار من الجمهور الذي رافق الفريقين طيلة الحلقة مشجعا ، وبعدها رحبت مقدمة البرنامج هدى القدومي ، بالجمهور وقامت بتقديم الفريقين المتنافسين،حيث قدم قائد كل فريق بدوره المساعدين له من ابناء الجامعة.

كما تقدمت القدومي بالشكر الى الشركة الفلسطينية الرائدة الراعية للبرنامج " جوال "، على رعايتها ومواكبتها للبرنامج منذ موسمه الاول.

وقبل البدء بالمرحلة الاولى من المسابقة، تم طرح السؤال الخاص بالمشاهدين، الذي تعلق بمدة حمل انثى الزرافه.

وبعدها وبنفس حرارة التصفيق تم المباشرة بالمرحلة الاولى، التي تحتوي على 10 اسئلة، تحتمل كل منها اجابة نعم او لا،وتستغرق دقيقة واحدة فقط، وبعد انتهاء الفريقين المتنافسين من الاجابة، طرحت مقدمة البرنامج الاسئلة مرة اخرى باجوبتها الصحيحة ، كما اعلنت عن الفريق الفائز في هذه المرحلة ، حيث كان الفوز حليف فريق الجامعة العربية الامريكية، بـ 8 نقاط، مقابل 6 نقاط لكلية هشام حجاوي التكنلوجية.

اما مرحلة النجوم، المرحلة الثانية من المسابقة، فتحتوي على 12 نجمة، ينطوي تحت كل منها سؤال، بواقع 3 خيارات لكل سؤال، يتم الاجابة على كل منها خلال 15 ثانية، وقد بدأ فريق الجامعة العربية الامريكية المرحلة بنجمة الادب، التي نجح في الحصول عليها، وبالتناوب بين نجمات الشخصيات، والتكنلوجيا، والصحافة والثقافة العامة وغيرها، انهى فريق كلية هشام حجاوي المرحلة بنجمة فلسطينيات، وهكذا اطفأت النجمة الاخيرة، بعد اداء متميز لكلا الفريقين.
وقد كانت نتيجة هذه المرحلة التعادل ، حيث حصل كل من الفريقين المتنافسين على 5 نقاط لكل منهما.

وقبل الانتقال الى المرحلة الثالثة، انتقلت مقدمة البرنامج الى جمهور الفريقين، حيث يتم في كل حلقة اختيار اثنين من جمهور كل فريق، للمشاركة في الاسئلة التي تقدم جوائزها "جوال" راعية البرنامج.

اما المرحلة الثالثة من المسابقة، وهي المرحلة التي يتوجب على الفريقين انهائها بتشكيل خط اما عموديا، او افقيا، او قطريا، ليستطيع الفوز بالمرحلة، فكان اللون الاخضرللعربية الامريكية، في حين كان الاحمر لكلية هشام حجاوي.

وقد كانت البداية مع الفريق الحاصل على اعلى رصيد، وهو فريق الجامعة العربية الامريكية، حيث اختار الرقم 5 وبالفعل نجح في الحصول عليه، وبعد شد وجذب ومنافسة قوية بين الفريقين، نجح فريق الجامعة العربية الامريكية بتشكيل الخط القطري، وهكذا يكون قد حصل على 5 علامات، مقابل علامة واحدة فقط لكلية هشام حجاوي.

مرحلة السرعة ، المرحلة الرابعة والاخيرة والحاسمة من المسابقة، حيث يتم خلالها احتساب نقطة لكل اجابة صحيحة وخصم اخرى لكل اجابة خاطئة.
وبالفعل بعد منافسة شديدة، بين الفريقين المتنافسين جاءت النتيجة على النحو التالي، ناقص علامة لكلية هشام حجاوي، مقابل 3 علامات لفريق الجامعة العربية الامريكية.

وبهذا تكون الحلقة الـ 15 من برنامج النجوم قد انتهت، مانحة 3 نقاط لفريق الجامعة العربية الامريكية الذي حالفه الحظ وفاز في الحلقة.

وختمت القدومي الحلقة بشكر شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية"جوال" على رعايتها للبرنامج.

كما وصلت شكرها لجامعة الخليل المستضيفة للبرنامج، وشكرت طاقم العمل وخصت بالذكر جريس الاطرش مساعد الانتاج، واحمد موسى.