الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع: حكومة اسرائيل ستضطر الى اجراء تبادلا للاسرى في النهاية

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 14:53 )
بيت لحم- معا- قال النائب عيسى قراقع، ان حكومة اسرائيل ستضطر الى اجراء تبادلا للأسرى مقابل اطلاق سراح جنودها، واشار ان الاستراتيجية العسكرية التي تنفذها اسرائيل حاليا هي ردود فعل انتقامية جاءت نتيجة اخفاقات عسكرية وفشل نظرية القوة وفرض الامر الواقع.

وقال ان العنجهية العسكرية الاسرائيلية وما يسمى هيبة الردع الاسرائيلي هي التي تتحكم في مسار الرؤية الاسرائيلية, بما يدل ان حكوة اولمرت لم تستفد من التجارب السابقة في حالة وقوع جنود اسرائيليين في الاسر، مضيفا :" لا خيار امام حكومة اسرائيل سوى الجلوس الى طاولة المفاوضات واللجوء الى الحل السياسي في التسوية للصراع واطلاق سراح جنودها"...

واوضح قراقع ان اكثر من 9500 اسير فلسطيني يقبعون في السجون, العشرات منهم يقضي اكثر من عشرين عاما وكذلك مرضى واطفال ونساء ومسنين يعلقون املا كبيرا على عملية تبادل للاسى لاطلاق سراحهم، مضيفا ان الاحكام العالية المؤبدة والقدامى ليس لهم فرصة للافراج سوى عملية تبادل للاسرى، بعد ان وضعت حكومات اسرائيل على اطلاق سراحهم بالمفاوضات والاتفاقيات ودون مبررات منطقية.

واعتبر ان اسرائيل هي صاحبة نظرية المساومة والمقايضة في منطقة الشرق الاوسط, ومن حق شعب يرزح تحت الاحتلال ان يطالب باطلاق سراح ابنائه الاسرى..

وقال قراقع ان استمرار الحرب ليس في مصلحة اسرائيل لأن الحرب لن تعيد الاسرى بل ستسبب تصدعا في المجتمع الاسرائيلي وكلما طالت واشتدت ستشكل خطرا على حياة الجنود الاسرائيليين.