الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاهلان الاردني والبحريني يدعوان الى الوقف الفوري للعمليات العسكرية الاسرائيلية في لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 15:28 )
معا- دعا العاهلان الاردني عبد الله الثاني والبحريني حمد بن عيسى آل خليفة الى الوقف الفوري للمواجهات العسكرية في لبنان وفلسطين.

جاء ذلك خلال محادثات بين الملكين الاردني والبحريني, وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان الملك عبد الله الثاني اجرى مباحثات مع ملك البحرين في المنامة اليوم تناولت علاقات التعاون الوطيدة بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما تناولت مباحثات الزعيمين التطورات السياسية في منطقة الشرق الاوسط والمستجدات على الساحتين اللبنانية والفلسطينية.

وقالت "بترا": ان الزعيمين اكدا على اهمية احلال السلام العادل والشامل في المنطقة وشددا على اهمية الوقف الفوري للمواجهات العسكرية في الاراضي الفلسطينية ولبنان وعلى ضرورة حل النزاعات من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية.

وبين الزعيمان ان استمرار المواجهات العسكرية سيزيد من حدة العنف ويؤدي الى زعزعة امن واستقرار المنطقة برمتها وجرها الى منزلقات خطيرة تكون عواقبها وخيمة على الجميع.

ودعا الملك عبدالله الثاني وملك البحرين الى الحرص على ابعاد المنطقة عن النزاعات المسلحة ومخاطر الحروب والى ضبط النفس وتكريس مبدا التعاون والتفاهم وحل المسائل المتنازع عليها بالحوار البناء بعيدا عن استخدام القوة.

كما اكد الزعيمان اهمية تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة باعتبارها من المناطق الحيوية للامن والسلام الدوليين.

وتطرقت المباحثات الى التحركات والجهود المبذولة عربيا ودوليا لانهاء الوضع المتدهور في منطقة الشرق الاوسط.

وكان الملك عبدالله الثاني وصل الى المنامة في ساعة متاخرة من يوم امس في زيارة الى مملكة البحرين في اطار التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين الشقيقين.