الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيتا" يستقبل وفدا مالطيا لبدء التعاون في مجال قطاع تكنلوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 17:50 )
رام الله- معا- اجتمع وفد فلسطيني ضم سليمان الزهيري وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومن القطاع الخاص أعضاء مجلس ادراة اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" ممثلة برئيس مجلس الادارة علاء علاء الدين وأعضاء مجلس الادارة وليث قسيس المدير التنفيذي لبيتا مع وفد رفيع المستوى من دولة مالطا.

ضم الوفد "الان بوجيه" مسؤول مكتب الممثلية المالطية في رام لله، "ايمانويل ديليا" رئيس الوفد و"جو شمبري" مدير استثمارات قطاع تكنولوجيا المعلومات و"مارك فيلا" المدير التنفيذي للأستثمارفي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مقر بيتا في رام لله.

ورحب علاء علاء الدين وأعضاء مجلس الأدارة بالوفد معربين عن سعادتهم لاستقبال الوفد في فلسطين والتي تعتبر هذه الزيارة "كحجر الاساس" لبداية التعاون بين البلدين في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتحدث علاء الدين عن نجاح الوفد الفلسطيني وزيارته لمالطا، داعيا الشركات المالطية لزيارة أسبوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين" اكسبوتك".

واستعرض سليمان الزهيري برامج الحكومة في دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعيقات الأسرائيلية التي تحد من هذا التطور، ذاكرا مستجدات الحكومة الألكترونية.

كما تحدث ليث قسيس عن الية التعاون المشترك بين القطاع الخاص المالطي والفلسطينيى في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطينية.

وعرض ايمانويل على وزارة الاتصالات تطوير مذكرة تفاهم بين الحكومة المالطية ووزارة الاتصالات للتعاون في مجال الحكومة الالكترونية التشريعات والتدريب.