الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هارتس: السلطة تمول عمليات تعبيد شوارع في عناتا

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 11:53 )
بيت لحم- معا- قالت صحيفة هارتس على موقعها الالكتروني أن السلطة الفلسطينية تولَّت تمويل عمليات تعبيد عدة شوارع في حي عناتا شمالي القدس رغم وقوعه رسمياً داخل منطقة نفوذ "بلدية القدس".

وقالت لجنة السكان المحلية إنها اضطُرت لمراجعة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بطلب تمويل المشروع بأكثر من مليون شيكل نظراً لأن طلباتها المتكررة منذ سنوات بهذا الخصوص من بلدية القدس لم تلق آذاناً صاغية.

وتعقيباً على ذلك أوضحت البلدية أنها تقوم بأعمال الصيانة والبنى التحتية في عناتا شأنها شأن أي حي آخر يقع تحت مسؤوليتها.

وقال مسؤول في مكتب فياض وفقا لـ هارتس ان سكان حي ضاحية السلام بدؤوا عددا من المشاريع التي أثيرت مساهمات من مصادر مختلفة ، بما في ذلك الحكومة الفلسطينية.

وقال رئيس لجنة الحي ناصر جبران ان الطرق غير المعبدة تسبب مشاكل صحية.

واضاف "خلال فصل الشتاء ، اعتاد الناس على المشي في الطين في كل وقت. وخلال فصل الصيف ، الأطفال الصغار يعانون مشاكل في التنفس بسبب الغبار ،"

وقال "سكان هذا الحي يدفعون 3 ملايين في السنة في الضرائب العقارية لبلدية القدس دون ان تقدم اي خدمة للحي مثل جمع القمامة وغيرها.

وقال جبران ان سكان الحي اتصلوا بمكتب فياض والمسألة أحيلت بعد ذلك بوقت قصير إلى جمال الجواريش ، ممثل وزارة شؤون القدس في السلطة.

وقالت بلدية القدس انها لم تحافظ على الحي.

ووفقا لتقرير الحكومة الفلسطينية الأخير، استثمرت السلطة الفلسطينية أيضا حوالي 2 مليون دولار في نظام التعليم في القدس الشرقية ، على الرغم من المفترض ان المدارس في القدس الشرقية تلقى جميع التمويل من اسرائيل.