الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس لاهالي الاسرى: اطلاق سراح ابنائكم وخاصة النساء والاطفال على راس اولوياتنا

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 18:55 )
رام الله -معا- قال الرئيس محمود عباس، اليوم ان قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية على راس اولويات اهتمام السلطة الفلسطينية، وخاصة اطلاق سراح الاسرى الاطفال والنساء ومن امضوا احكاما عالية داخل السجون الاسرائيلية.

واضاف الرئيس عباس خلال لقائه العشرات من اهالي الاسرى في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله :" ان قضية الاسرى هي الهم الاول وعلى راس اولويات السلطة الفلسطينية في كل المحادثات مع اسرائيل والاطراف الدولية المعنية بعملية السلام في المنطقة ".

واشار الرئيس عباس الى ان كل لقاءاته مع المسؤولين الاسرائيليين والامريكيين والاتصالات مع الاطراف الدولية تم التحدث فيها بشكل واضح عن هذه القضية الملحة والتي تهم كل فلسطيني.

واوضح الرئيس ان الاسرائيليين قالوا له انهم مستعدون لبحث قضية الاسرى، مضيفاً ان عملية معبر كرم ابو سالم والتي اسر فيها الجندي الاسرائيلي عقدت القضية .

وقال:" تدخلنا وتحدثنا نحن والاخوة المصريون عن اطلاق سراح اسرى فلسطينيين لحل القضية لكن اسرائيل رفضت تزامن اطلاق سراح الجندي لدى حركة حماس مع اطلاق سراح اسرى فلسطينيين ".

واضاف عباس " ان الامور الان تعقدت مع ما يجري في لبنان لكن ذلك لا يمنع استمرار الجهود لاطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين ".

واكد عباس على انه ابلغ امس مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد ولش انه لا يوجد اولوية للشعب الفلسطيني قبل قضية اطلاق سراح الاسرى لانها في منتهى الحساسية .

وتابع "نحن مصرون على ان اي حل يجب ان يتم من خلال الموصفات التي اتفق عليها في قمة شرم الشيخ والتي جمعت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ارييل شارون وتنص على البدء باطلاق سراح الاطفال والنساء والذين امضوا فترات طويلة في السجون الاسرائيلية والمعتقلين الاداريين .

واشار ان اسرائيل تراجعت عن هذا التفاهم ولم تطلق سراح اسرى، مشدداً ان جميع الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية معتقلون بغير وجه حق وسنعمل على اطلاق سراحهم جميعا .