السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الفلسطينية للتنمية والديمقراطية تفتتح مخيمها الصيفي الاول المقام في قرية ابو شخيدم برام الله

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 19:16 )
رام الله -معا- افتتحت المؤسسة الفلسطينية للتنمية والديمقراطية "الطريق"، اليوم مخيم الطريق الصيفي الأول والذي يقام في قرية أبو شخيدم بمشاركة العديد من المرشدين الذين كانوا قد أتموا دورة تدريبية مدتها خمسة أيام بواقع ستة ساعات يومياً وذلك في مهارات الإرشاد والقيادة للناشئين.

واضافت المؤسسة في بيان وصل معا نسخة منه ان اولى فعاليات المخيم انطلقت بالتعريف بالمخيم ونشاطاته، وتعريف أفراد المجموعة الواحدة على بعضهم وعلى المرشدين العاملين معهم، واختيار اسم وصيحة المجموعة والتدرب عليها، بالإضافة إلى العاب حركية بسيطة وهادفة للتعارف ولكسر الحواجز بين الأطفال ودمجهم أكثر بالجو العام للمخيم.

واشار ناجح قنداح مدير مخيم "الطريق" خلال كلمته التي ألقاها في افتتاحية المخيم إلى اهيمة إقامة المخيمات الصيفية التي تعنى بشؤون الأطفال وتساعد على صقل شخصيتهم وتنمية قدراتهم، مشدداً على ضرورة عمل مثل هذه النشاطات في المناطق الريفية والعمل على استمراريتها من اجل خلق جيل شاب يسير على خطى التنمية والديمقراطية.

ويستفيد من المخيم اكثر من مائتي طفل من الفئة العمرية بين الثمانية سنوات و حتى الخامسة عشرة من أطفال قرية أبو شخيديم، ويشارك في الإرشاد والتدريب على فعاليات المخيم ستة عشرة مرشدا.

ويهدف المخيم إلى تنشئة الطفل الفلسطيني، على العمل البناء والتعاون، وتعزيز المسلكيات الايجابية لدى الأطفال وتعميق مفهوم المواطنة الصالحة عندهم، وتتضمن فعاليات المخيم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والتعليمية والتطوعية والترفيهية والفنية.

وكانت مؤسسة الطريق قد اختارت قرية أبو شخيديم لإقامة مخيم الطريق كنقطة بداية لسلسة من المخيمات والتي تخطط مؤسسة الطريق لتنفيذها في مختلف انحاء الوطن والهادفة من خلالها إلى مساعدة الأطفال على إشغال وقت فراغهم خلال العطلة الصيفية في نشاطات هادفة تعزز المسلكيات الايجابية، وروح التنافس الايجابي لدى الأطفال، وتعزز مفاهيم الديمقراطية والتسامح والتعاون والحوار والاحترام لدى الأطفال ، وتنشئة الأطفال لتمكينهم من الاندماج بالمجتمع حتى يكونوا الجيل الذي يبني مستقبلا أفضل.