الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية تفتتح مخيميها الصيفيين في المدينة

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 21:57 )
قلقيلية -معا- افتتحت وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية، اليوم مخيميها الصيفيين واحد للاناث والثاني للذكور بمشاركة منتدى المثقفين بالمدينة، وبدعم وتمويل من الاصدقاء البلجيكيين (فنانون ضد الجدار) في مدرستي الرازي والسعدية بالمدينة .

واضافت الوزارة في بيان وصل معا نسخة منه ان المخيمين سيستمران لمدة اسبوع حيث سيقوم الفنانون البلجيك بتدريب الاطفال على الكثير من الفعاليات منها الرسم والتصوير والفيديو والصحافة وتشكيل الاجسام، وغيرها من الفعاليات الهادفة الى تنمية القدرات لدى المشاركين والمشاركات في المخيمين .

وذكر هشام دويكات مدير وزارة الثقافة بالمحافظة ان هذا المخيم هو الثاني من نوعه حيث اقيم في العام الماضي المخيم الاول، وكان ناجحا جدا.

واضاف دويكات:" اننا نقدر هذه الوقفة للاصدقاء البلجيك الى جانب شعبنا في ظل الظروف العصيبة والمقاطعة الدولية لشعبنا ونشكرهم على مساندتهم لقضيتنا العادلة ".

من جانبه اكد درويش عامر عضو الهيئة الادارية لمنتدى المثقفين ان هذا المخيم ضروري لما له من اثر كبير في تعليم وتقوية قدرات ابنائنا الثقافية، مستنكراً قيام سلطات الاحتلال بمنع سبعه من اعضاء الوفد البلجيكي من دخول الاراضي الفلسطينية وطردهم الى بلجيكا.

واكد مؤيد عفانة مدير المخيم على ضرورة عقد هذه المخيمات خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اطفال فلسطين، مؤكدا على شكره للاصدقاء البلجيك على تعاونهم ودعمهم لقضية شعبنا .

هذا ويقوم كادر من ابناء المدينة بمساعدة الوفد البلجيكي في تنفيذ الفعاليات التي يتم تنفيذها داخل المخيمين .