السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

متضامن اسرائيلي يصف الممارسات الإسرائيلية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني بالعنصرية

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 00:57 )
قلقيلية - معا - وصف يونتان بولاك وهو احد المتضامنين الاسرائيليين مع الشعب الفلسطيني ضد الجدار العمليات التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بالغير ديمقراطية وتثبت ان دولة إسرائيل دولة عنصرية ولا علاقة لها بالديمقراطية.

وأضاف بولاك أن على إسرائيل إذا ما أرادت العيش بسلام أن ترحل من الأراضي الفلسطينية وان تسمح للاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى بلادهم التي هجروا منها فانا لا أستطيع أن أقول لبيوتهم كون إسرائيل لم تبقي اثر لتلك البيوت أصلا ويجب على الحكومة أن تدفع تعويض لهؤلاء أللاجئين عن بيوتهم الذي دمرت وعن السنوات التي ابعدوا خلالها عن بلادهم .

وحول سؤال لوكالة معا الاخبارية حول ما يدفعه للمشاركة في الفعاليات التي تقام ضد الجدار قال بولاك أنا أتواجد كل يوم جمعة في بلعين وغير بلعين لأنني أؤمن أن هذا الجدار غير عادل وعمل غير ديمقراطي من قبل الجانب الإسرائيلي يريد أن يكرس الاحتلال وهذا ما أنا ضده .

وعن الأحداث في غزة وصف بولاك تلك الاعتداءات الاسرائيلية بالإجرامية و تشكل وصمة عار على جبين الديمقراطية الإسرائيلية موضحا انه يتوجب على الحكومة الإسرائيلية أن تتفاوض مع المقاومين الفلسطينيين من اجل إعادة الجندي الإسرائيلي لا أن تفر عضلاتها والتي أثبتت فشلها وهذا ما ينطبق على لبنان أيضا .

وفي سؤال عن ما إذا يرشق الجنود الإسرائيليين بالحجارة قال مبتسما إذا تواجد الجنود في المكان الذي لا يجب ان يكونوا فيه فانا لن أتردد في إلقاء الحجارة عليهم.

وهل فعلتها وألقيت حجارة وخلال حديثي معه وإذا بجيب عسكري يمر من أمام المواطنين المعتصمين في عزبة الطبيب شرق قلقيلية فاستأذن مني وركض صوب الجيب واخذ يرشقه بالحجارة مع الشبان الفلسطينيين.