السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من قدامى "خريجي خضوري" يلتقي رئيس الجامعة داوود الزعتري

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 11:51 )
طولكرم- معا- التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري، الاستاذ الدكتور داود الزعتري في مكتبه اليوم الثلاثاء، وفداً من قدامى خريجي خضوري، ممن أنهو دراستهم في أواسط الأربعينيات، وذلك في إطار اهتمامهم بالتواصل معها.

وقد حضر اللقاء كل من، الدكتور سائد ملاك نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عزمي عوض النائب الإداري والمالي لرئيس الجامعة، والأستاذ رشيد الراميني رئيس قسم العلاقات العامة في الجامعة".

واستهل الزعتري اللقاء بكلمة ترحيبية، أعرب من خلالها عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس عمق انتماء الخريجين لمؤسستهم التعليمية العريقة في التربية وإعداد الأجيال، والتي تتميز اليوم باعتبارها أول جامعة حكومية للتعليم التقني والمهني في الضفة الغربية، مثلما كانت متميزة في الماضي، باعتبارها المؤسسة التعليمية المتميزة بالتعليم الزراعي في فلسطين آنذاك.

واستعرض الزعتري مسيرة الجامعة وتطورها، حيث تحولت خضوري إلى جامعة حكومية متميزة بين جامعات الوطن والمنطقة، موضحاً أن الخطة التطويرية للجامعة والمعتمدة من الحكومة الفلسطينية الحالية، تتضمن إنشاء كلية للتعليم الزراعي في الجامعة.

واعلن الزعتري، أن الجامعة ستمنح في القريب العاجل، درجه الماجستير في بعض التخصصات، ومنها الزراعي.

وحسب الزعتري، فقد بدأت الجامعة بمنح درجة الدبلوم في المحميات الزراعية، اضافة إلى وجود مركز للبحوث الزراعية، يقوم على إدارته نخبة من الكفاءات والكوادر الاكاديمية والادارية المتميزة، واشار بأن الجامعه بصدد التحضير لتنظيم المؤتمر الأول للزيتون في فلسطين مطلع العام القادم.

وقد أعرب الوفد الضيف، عن سعادتهم بالزيارة، وما تشهده الجامعة اليوم من تطور ملحوظ طال مبانيها ومرافقها والبنية التحتية فيها، وأعربوا عن قلقهم من تقسيم أراضي خضوري، وأكدوا على ضرورة الاهتمام بالحفاظ على وحدة أراضي خضوري، التي هي أصلا ملك مسجل في دائرة الطابو الاردنية آنذاك باسم مدرسة خضوري الزراعية، والتي تعتبر اليوم جامعه فلسطين التقنية خضوري امتدادا طبيعيا لها، بما يخدم التطور الملحوظ للجامعة في الآونة الاخيرة.

رئيس الجامعة، أعرب عن اهتمامه بتقديم كل التسهيلات المطلوبة، لتواصل الخريجين فيما بينهم من جهة، وما بينهم وهذه الجامعة من جهة أخرى، لخدمهة حاضر الجامعة ومستقبلها كأحد أقدم واعرق صروح التعليم العالي في هذا الوطن.

وقد ضم الوفد الضيف كلاً من، عبد الرحمن النجاب مدير مدرسة العروب الزراعية سابقاً، ومدير التدريب في وزاره التربية والتعليم سابقا، الأستاذ خالد فياض - والد دولة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض، والدكتور المهندس وصفي الكفري المحاضر السابق في كلية الهندسة في جامعه بير زيت، وعبد الرحمن عوض نائب عميد خضوري سابقاً، وعميد كلية العروب في الخليل لفترة محددة سابقاً، ونمر سبوبه مدير مكتبة خضوري سابقاً والمحاضر في جامعه النجاح، ومحمد عبد الحليم العتيلي المعلم في وزارة التربية والتعليم العالي سابقاً.

ومن الجدير التنويه إلى أن خضوري كان يؤمها الطلاب من محافظات فلسطين وخارج الوطن، أمثال رئيس الوزراء الأردني الأسبق عدنان بدران، ومنير الصباغ شقيق رجل الأعمال الفلسطيني الراحل حسيب الصباغ أحد أكبر رجال الأعمال الفلسطينيين في العالم، وغيرهم الكثيرين من الخريجين المتواجدين في فلسطين ومختلف بلاد الشتات.

ومن المؤمل أن ينجم عن هذه الزيارة وهذا التواصل المطلوب ما بين الخريجين والجامعة، ما يخدم المصلحة العامة لهذه الجامعة التي تقوم بدورها في إعداد وتربية الأجيال، حيث تخرج منها آلاف الخريجين المشهود لهم بالقدرة والكفاءة.