الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ التميمي والمطران عطا الله حنا يستنكران المزاعم الأمريكية باضطهاد المسيحيين في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 12:34 )
القدس -معا- استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي القضاة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وسيادة المطران د. عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية والناطق الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية في القدس والأراضي المقدسة بشدة مزاعم عضو مجلس النواب الامريكي المتصهين مايكل ماكول حول ما اسماه اضطهاد المسيحيين الفلسطينيين من قبل السلطة الفلسطينية.

واعتبر الشيخ التميمي والمطران حنا في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان هذه المزاعم تهدف الى نشر بذور الفتنة بين أبناء الشعب الواحد سعيا إلى تدمير قدرات وطاقات أبناء الشعب الفلسطيني في معارك جانبية تشغلهم عن تحقيق أهدافهم في الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, مضيفين ان هذه "المحاولة الخبيثة" ستبوء كما باءت سابقاتها بالفشل الذريع بفضل وعي ويقظة وتضامن أبناء الشعب الفلسطيني في ظل قيادته الواعية لمثل هذه المحاولات الشريرة.

واضاف البيان الى إن العلاقة الأخوية بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد مسلمين ومسيحيين في التعايش والتضامن والتسامح والتفاهم والتي رسختها مباديء العهدة العمرية على مدى القرون أصبحت مثالا يحتذى ومنهجا يقتدى به من كافة الشعوب.

واوضح البيان بانه كان الأجدر بعضو مجلس النواب الأمريكي ادانة العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني, ومنعه من حرية العبادة والوصول إلى مقدساته الإسلامية والمسيحية التي تتعرض للانتهاك والتدمير.

واهاب البيان بابناء الشعب الفلسطيني الوقوف صفا واحدا ضد هذه المحاولات الخبيثة التي تنطلق متزامنة مع التصعيد الخطير للعدوان الإسرائيلي على أبناء الشعبنا المرابط بكافة طوائفه وفئاته, داعيا إلى مزيد من التلاحم والتضامن كدعامة أساسية من دعائم نضاله وكفاحه لدحر الاحتلال الإسرائيلي ونيل الحقوق الوطنية الفلسطينية.