الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعاقين يناشد المنظمات الدولية التدخل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 17:33 )
غزة- معا- ناشد الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين، اليوم المنظمات الدولية والاقليمية التدخل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين.

وقال الاتحاد في بيان وصل معا نسخة منه انه بعث برسالة إلى السفارات والممثليات العربية والأجنبية في فلسطين ناشدهم فيها بتكثيف جهود مؤسساتهم الإنسانية والحقوقية لصد العدوان الاسرائيلي عن قطاع غزة والضفة الغربية، والذي يواصل جرائمه ضد المدنيين والمعاقين، حيث كان اخرهم الشهيد هيثم عمر .

وذكر الاتحاد أنه قد وجه رسائل إلى سفارات جمهورية مصر العربية، وسلطنة عمان والمملكة المغربية، ودولة تونس، ودولة قطر، والصين واليابان وفرنسا وبريطانيا وهولندا والهند وروسيا وألمانيا, طالبهم فيها بتفعيل دور المنظمات الحقوقية والإنسانية للتدخل والتصدي لهذا العدوان على شعبنا الفلسطيني.

وطالب عوني مطر رئيس الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين بغزة بالتدخل الدولي للحد من "غطرسة هذا الاحتلال على حد تعبيره الذي لا يفرق بين حجر وشجر ولا معاق واو طفل.

وأضاف مطر أن القانون الدولي يعتبر قتل المعاقين محرماً دوليا وقتل المعاقين جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي والإنساني.

واعتبر اتحاد المعاقين قتل الاحتلال الاسرائيلي للمعاقين ضمن حملات الاعتداءات التي تشمل جميع الفلسطينيين دون تمييز بالجريمة التي لاتغتفر وتتنافى مع قيم وحقوق الإنسان والأعراف الدولية, مطالبا بمحاكمة المسؤولين عن هذه المجازر والتنكيل بالفلسطينيين.

وعبر الاتحاد عن عظيم تقديره إلى جميع دول العالم ممن يقفون مع القضية الفلسطينية لما يبذلونه من الدعم والمساندة لها .