الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان من لجان المقاومة الشعبية وخمسة جرحى في غارة اسرائيلية على بلدة بيت حانون

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 18:48 )
غزة -معا- استشهد مقاومان واصيب عدد اخر في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المقاومين في بلدة بيت حانون بغزة مساء اليوم .

وافاد مراسلنا ان طائرة استطلاع اسرائيلية استهدفت مجموعة من لجان المقاومة الشعبية في بلدة بيت حانون ادت الى سقوط الشهيدين عبد اللطيف عبيد، وعلي ماهر عطا الله من سكان مخيم جباليا واصابة عدد اخر بجراح .

واكد د. معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ لوكالة "معا" أن سيارات الإسعاف تمكنت من نقل شهيدين وخمسة إصابات جراء تعرضهم لغارة من طائرات الاستطلاع في مدينة بيت حانون، وبذلك يرتفع عدد الشهداء في القصف الذي استهدف اليوم بيت حانون إلى خمسة شهداء .

وكان ثلاثة مقاومين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهدوا فجر اليوم نتيجة اصابتهم بشظايا صاروخ اطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية في بلدة بيت حانون فجر اليوم.

وقالت كتائب القسام في بيان لها ان الشهداء الثلاثة هم عبد الكريم حمد 26عام ومعاذ عدوان 22 عام وشحادة الكفارنة 22 عام

وكانت قوات الاحتلال توغلت بعشرات الاليات والدبابات في بلدة بيت حانون شمال القطاع مما ادى لاندلاع مواجهات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.

وأفاد شهود عيان فلسطينيون أن عدة دبابات إسرائيلية دخلت إلى المنطقة التي قالت مصادر عبرية ان المسلحين الفلسطينيين يستخدمونها في إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وأضاف شهود العيان أن تلك الدبابات توجهت إلى منطقة تقع إلى الشرق من بلدة بيت حانون كانت القوات الإسرائيلية قد انسحبت منها قبل أسبوع، غير أن الجيش الإسرائيلي قال انه لا توجد أي قوات إسرائيلية في شمال قطاع غزة.

على الصعيد نفسه اعترفت مصادر الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم بتصدي مسلحين فلسطينيين للقوات الاسرائيلية بصواريخ ال ار بي جي المحمولة على الكتف بهدف اعاقة تقدم القوات الاسرائيلية.

واوضحت المصادر ان المقاومة الفلسطينية فجرت عددا من العبوات في وجه قوات الاحتلال شمال القطاع دون وقوع اصابات او اضرار.

كما وهاجمت مروحيات الاحتلال العديد من الاهداف في قطاع غزة فجر اليوم حيث قصفت مقرا تابعا للقوة التنفيذية في وزارة الداخلية الفلسطينية في مخيم جباليا شرق مدينة قطاع غزة

وفي تطور لاحق أعلنت مصادر طبية فلسطينية بعد ظهر اليوم عن إصابة أحد المواطنين في قصف للرشاشات الإسرائيلية من البوارج الحربية في قلب بحر غزة.

واكدت المصادر أن القصف طال سيارة مدنية في منطقة السودانية شمالي قطاع غزة ما اسفر عن سقوط بعض الإصابات في صفوف المواطنين لم يعرف عددها حتى اللحظة.