الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تؤكد وقوفها الى جانب لبنان ومقاومته في وجه العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 23:58 )
غزة-معا- أكدت حركة حماس على أن الحرب الشرسة المفتوحة التي يشنها الكيان الاسرائيلي على لبنان تستند إلى تصفية حسابات قديمة مع الشعب اللبناني ومقاومته .

كما أكدت في بيان وصل معا نسخة منه "أن محاولة هذا الكيان الإرهابي إغراق المنطقة في بحر من الدماء رغبة في الخروج من أزماته المدوية ومآزقه المتعاقبة التي يواجهها وأن النار التي أشعلها بيد آلته الحربية سوف تحرقه، وتحرق جيشه ومنشآته ومقدراته".

ودانت حماس المواقف الأمريكية، المؤازرة للعدوان على لبنان وإسنادها السياسي المفتوح لجرائمه البشعة ومجازره المتصاعدة , كما أدانت المواقف الأوروبية المتواطئة إزاء العدوان على لبنان، ووقوفها موقف الصامت إزاء المجازر التي تسفك فيها دماء الإنسانية بدم بارد، وتمتهن فيها آدمية الإنسان دون حساب،.

و دعت حماس الأمنتين العربية والإسلامية إلى التعبير عن مشاعر التضامن الكامل والدعم المطلق لأهل لبنان ومقاومته ورفع الصوت عاليا إلى جانب حق المقاومة المشروع في مقاومة الاحتلال والدفاع عن قضايا الأمة المصيرية، التي تتعرض لحملة استهداف لم يسبق لها مثيل.

وجددت تأييدها المطلق لحق الشعوب العربية والإسلامية وقواها الحية والفاعلة في مقاومة العدوان والاحتلال أيا كان مصدره، واستخدام كافة الوسائل والأساليب التي تمكّن من صدّه وردّ أذاه وبغيه وعدوانه.

و قالت حماس :" لقد تجاوز الكيان الصهيوني المجرم كافة الحدود، وتخطى مختلف المعايير والمحددات الإنسانية والأخلاقية والقانونية، واندفع بكل عنجهية واستكبار لتغيير قواعد اللعبة على الساحتين: الفلسطينية واللبنانية، وسخّر آلته العسكرية الحاقدة ذات التصنيع الأمريكي، والدعم الأمريكي اللامحدود، لضرب الشعب الفلسطيني، وكسر إرادته الفتيّة قبل أن يواصل هذا العدو نهجه العابث المدمر على الساحة اللبنانية، ويقتل ويقصف ويدمر، ويطال بصواريخه وقذائفه المجرمة الحجر والشجر والإنسان اللبناني، دون أن يستثني العائلات الآمنة والمساجد ودور العبادة، والمؤسسات الإعلامية والخيرية، والمؤسسات الحيوية والبنى التحتية، في ظل صمت عربي مشين في مواجهة العدوان الصهيوني وحربه المفتوحة " .