الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نصر الله وبس.. والباقي خس"!!

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 15:55 )
القدس- معا- تابع المقدسيون باهتمام امس خطاب الشيخ حسن نصر الله امين عام حزب الله قبل ان تبدأ المحطات الفضائية بثبه, وخلال القائه خطابه المتلفز.

وخلت شوارع رئيسية في المدينة مثل صلاح الدين والزهراء والسلطان سليمان من المارة الذين توجهوا الى اقرب مكان يمكنهم فيه مشاهدة امين عام حزب الله والاستماع الى خطابه, وغصت محلات بيع الادوات الكهربائية, والمحال التجارية وحتى صالونات الحلاقة بالمواطنين الذين ارادوا الاطئمنان بالفعل على صحة من باتوا يطلقون عليه شيخ المقاومة.

الحال ذاته كان في البلدة القديمة من القدس حيث تجمهرت اعداد من المواطنين امام بعض المحلات التجارية تستمع باهتمام الى الخطاب الثاني لـ شيخ المقاومة على امل ان يستمعوا منه الى مفاجأة ثانية كالمفاجأة الاولى حين اعلن في نهاية خطابه الاول عن هجوم يستهدف بارجة اسرائيلية قال انها تحترق وتغرق بمن عليها من جنود.

"الله ينصره".. "يا رب يفرجينا فيهم يوم".. بعض ما لهجت به السنة عامة الناس من المقدسيين الذين تحلقوا حول شاشات التلفزة وهم يستمعون الى خطابه.

المواطن فخري الشويكي في العقد الخامس من عمره قال:" بسوا دزينة من الحكام هالجبناء الانذال".

في حين لم يكف مواطن آخر هو رمضان الزغير عن الدعاء بالنصر, لحزب الله ولأمينه العام.

اما المواطنة سارة بشير في الخمسين من عمرها, فلم تتمالك دموعها, وهي ترى شيخ المقاومة بشحمه ولحمه يلقي خطابا يطمئن ابناء شعبه وامته ويدعوهم الى الصمود والثبات.

تقول:" كلنا فداك يا ابو هادي.. ربنا يوخذ بايدك وينصرك على من عاداك".

في حين بدت مجموعة من الشبان لم تتجاوز اعمارهم العشرين عاما اكثر اعجابا وتقديرا للمقاومة الاسلامية في لبنان, ولأمينها العام الشيخ نصر الله.

يقول الشاب فادي سنقرط:" نصر الله وبس والباقي خس", فيما يهتف زملاؤه:" يا ابو هادي يا حبيب اضرب اضرب تل ابيب".

ولا يتوقف الحال عن الاستماع فقط الى خطابات شيخ المقاومة بل يقضي عدد كبير من المواطنين المقدسيين اوقاتا طويلة في تتبع نشرات الاخبار العاجلة التي تبثها بعض القنوات الفضائية خاصة, "الجزيرة", "المنار", "العربية", و"العالم" وزاد من اقبالهم خطاب نصر الله الاول الذي اعلن في ختامه عن تدمير بارجة اسرائيلية, ما جعل هؤلاء المواطنين يعتقدون بصدقية ومصداقية "شيخ المقاومة" او كما اجمع كثيرون منهم على القول:" رجل تسبق افعاله اقواله, واذا قال فعل".

ويرفض الشاب وهبي شبانة مقارنة الشيخ نصر الله بالرئيس العراقي السابق صدام حسين, "فالاول يستمد شرعية عظمى من جماهير امتيه العربية والاسلامية, وهو نموذج للرجل المقاوم الذي قدم نجله هادي شهيدا في معركة تحرير لبنان"

ورغم رأيه هذا الا ان (شبانة) لا يخفي اعجابه بالرئيس العراقي السابق, كونه اول زعيم عربي ينفذ تهديداته بـ ضرب اسرائيل.

لكن اعجابه وتقديره بـ نصر الله اكثر بكثير, فالرجل صادق واكثر شرعية.