الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الطلابية الإسلامية تكرم طلبة الثانوية العامة المتفوقين في نابلس

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 16:58 )
نابلس- سلفيت- معا- كرمت الحركة الطلابية الإسلامية في مدينة نابلس اليوم طلبة الثانوية العامة المتفوقين لهذا العام والحاصلين على معدل 90% فما فوق.

وشارك في الحفل الذي القيم في ساحة المدرسة الإسلامية الأساسية 250 متفوقا من الطلبة الأوائل وحشد كبير من الأهالي، كما شارك فيه عدد من الشخصيات الرسمية وعلى رأسهم وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور زيد قمحية وممثل عن مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس وعدد من نواب المجلس التشريعي وقادة الحركة الإسلامية.

وابتدأ الحفل بآيات من القران الكريم، ثم دخول موكب المتفوقين والمتفوقات وسط تصفيق حار من الحضور، وهنأ المتحدث باسم الحركة الطلابية الإسلامية في كلمته الطلبة المتفوقين مباركا لأهاليهم ما أنجزه أبناءهم في امتحان الثانوية العامة.

كما حث المتحدث مديرية التربية والتعليم على دعم الأنشطة اللامنهجية داخل المدراس موضحا بأن هذه الأنشطة تهدف إلى الرقي بالطلبة تربويا وعلميا وأخلاقيا، ووجه التحية الى المدرسين الذين ضحوا بكل ما يملكون من وقت وجهد لإكمال المسيرة التعليمية بالرغم من الضائقة الاقتصادية وازمة الرواتب بفعل الحصار الخارجي.

وألقى الأستاذ سعيد دويكات كلمة الحركة الإسلامية التي حيا فيه الطلبة المتفوقين وحثهم على الارتقاء بأنفسهم ومواصلة مسيرة التفوق في الجامعات، مشيرا إلى أن الاحتلال لن يزول ويندحر إلا بالعلم والإيمان جنبا إلى جنب.

كما حيا دويكات أهالي قطاع غزة الصامدين، واللبنانيين الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي شرس، وأوضح بأن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، وان السلام المزعوم لم يجن على الشعب الفلسطيني سوى الخيبة والذل والهوان.

بدوره أثنى الأستاذ خليل قطناني ممثل التربية والتعليم في كلمته على الطلبة المتفوقين وشكر أهاليهم الذين ساندوهم وقدموا لهم الغالي والنفيس، كما حث المدرسين على النظر الى الجيل القادم بعين الحكمة وان يكونوا لهم خير قدوة.

وفي كلمة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح أكد المتحدث باسمها على أن كتلته تفتح قلبها للطلبة الناجحين للاستفسار عن أي أمر يريدونه مشيرا إلى أنهم شكلوا لجنة خاصة لطلبة الثانوية العامة باسم لجنة التوجيه والإرشاد.

وألقت الطالبة ألاء خليفة كلمة الطلبة المتفوقين والتي شكرت فيها الحركة الطلابية الإسلامية منظمة الحفل، وعاهدت الحضور بكسر شوكة الاحتلال من خلال الإصرار على العلم والتفوق، كما حيت الآباء والأمهات ووصفتهم بالشموع التي تحترق لتنير لهم الطريق.

هذا وتخلل الحفل العديد من فقرات النشيد والدبكة الشعبية، كما قدمت بعض الفتيات فقرة فنية عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وتم في ختام الحفل توزيع الشهادات التقديرية والجوائز الرمزية على الطلبة الأوائل وسط تصفيق حار من الأهالي.