الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من عائلة واحدة ويحول منزل صحافي فلسطيني إلى ثكنة عسكرية في بيت حانون

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 17:26 )
غزة- معا- اعتقل الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين اربعة مواطنين من عائلة واحدة في بيت حانون وحول منزل أحد الصحفيين بالبلدة إلى ثكنة عسكرية.

وعلمت معاً ان الاحتلال حاصر منزل مدير عام وكالة رامتان الإخبارية المصورة قاسم علي الكفارنة وهدم سور المنزل الخارجي واعتقل كافة الرجال من المنزل ومن ضمنهم المهندس حازم الكفارنة رئيس قسم البث الفضائي في وكالة أنباء رامتان، وطارق، وعماد والثلاثة أشقاء وابن أختهم المواطن قصي الكفارنة.

وحول الاحتلال منزل مدير الوكالة في بلدة بيت حانون إلى ثكنة عسكرية حيث اعتلوا السطح وحاصروا كافة النساء والاطفال في المنزل وقاموا بتدمير سيارة المواطن قاسم الكفارنة المتوقفة امام بيته، وكان مدير الوكالة قد حول منزله إلى مقر وحدة البث الميدانية في البلدة لمتابعة مجريات الاجتياح الإسرائيلي لها والذي اسفر حتى صباح اليوم عن سقوط ستة شهداء منذ بدايته السبت الماضي" أول أمس".

كما قام الجيش الإسرائيلي بمصادرة معدات البث المباشر التي كانت بحوزة المهندس حازم.

من جهتها عبرت وكالة أنباء رامتان عن استنكارها وتنديدها باعتقال مدير وحدة البث الفضائي بالوكالة واحتجاز عدد أخر من الفنيين والإعلاميين والمصورين ومنعهم من متابعة عملهم والقيام بواجبهم المهني في تغطية أحداث الاجتياح الإسرائيلي لبلدة بيت حانون مؤكدة ان هذا التدخل في عمل الصحفيين لايوجد له ما يبرره.