السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: وسيط الماني زار تل ابيب وغزة قبل 3 اسابيع لاتمام صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 10:28 )
بيت لحم- معا- اكدت مصادر امنية اسرائيلية مساء اليوم السبت ان الوسيط الالماني زار اسرائيل وقطاع غزة قبل 3 اسابيع في نطاق المساعي لاتمام صفقة تبادل يتم بموجبها الافراج عن الجندي الاسور بغزة غلعاد شليط.

وافادت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي، "أن الوسيط الالماني تمكن من ردم الفجوات وأن حماس مستعدة لاستئناف اللقاءات بهدف التوصل الى اتفاق".

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق قد كشف بأن الوسيط الألماني غرهارد كونراد كان قد قام قبل أسبوعين بزيارة استكشافية لغزة لمقابلة قياديي حماس بعد إجرائه اتصالات مع المسؤولين الإسرائيليين.

وأوضح أبو مرزوق حسب الاعلام العبري "أن موقف حماس من شروط إنجاز الصفقة لم يتغير وان الاتصالات ما زالت مجمدة رغم زيارة الوسيط الالماني.


بدوره نفى نوعم شاليط والد الجندي المأسور لدى فصائل المقاومة بقطاع غزة، اي علم له بحصول أي تقدم في المفاوضات الجارية من اجل الافراج عن ابنه.

وحسب ما نقلت الاذاعة العبرية فان هذا التصريح لنوعم، جاء تعقيبًا على ما قاله موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي صرح "بأن الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى، قام بزيارة استكشافية لغزة قبل أسبوعين".

وأوضح نوعم شاليط، انه لا يمكنه تأكيد هذه المعلومات، أو نفيها، مضيفا أن الاجابات موجودة في ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.