الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة فتح تطلق حملة لمساندة المزارعين في قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 10:41 )
رام الله- معا- افتتحت لجان الشبيبة الطلابية والثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم في الضفة الغربية حملة "وصيتكم هالارض" لمساعدة المزارعين الفلسطينيين في مناطق التماس مع الاحتلال والأراضي المحاذية للمستوطنات اثناء موسم قطف الزيتون.

وانطلقت الحملة التي جاءت تحت رعاية مفوض التعبئة والتنظيم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول وشارك بها المئات من أبناء الشبيبة يتقدمهم عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ونبيل شعث الى الاراضي المهددة بالمصادرة والمحاذية للمستوطنات لدعم صمود المزارعين أمام التوسع الاستيطاني واعتداء المستوطنين المتكرر.

وصرح العالول خلال مشاركته الشبيبة الفتحاوية في حملتها في منطقة سطح مرحبا في مدينة البيرة، بالقرب من مستوطنة "بسيجوت"، "إن هذه الحملة التي تنطلق بشكل متزامن في غالبية أقاليم الضفة، تهدف لمساعدة أبناء شعبنا المهددين بأذى الاحتلال، وانتهاكات مستوطنيه".

وأضاف العالول: "إلى جانب جني الثمار، فإن الرسالة الواضحة التي نوجهها إلى الاحتلال الإسرائيلي، نحن صامدون في أرضنا، ونحن هنا للدفاع عنها".

وفي محافظة نابلس فقد انطلقت الحملة بمشاركة ما يزيد عن 70 متطوعا من لجان الشبيبة الطلابية والثانوية الى أراضي قرية بورين المحاذية لمستوطنة يتسهار لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون حيث توزع المتطوعين الى 6 مجموعات وقامت بمساعدة الاهالي في قطف الزيتون.

وحاولت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعاقة المتطوعين ومنعهم من الاستمرار في حملتهم وقامت بتوقيف الطالب بكر عبد الحق احد متطوعي الحملة وحاولت مصادرة الكاميرا التي كانت تغطي النشاط، مما ادى الى حدوث مشادات بين المتطوعين وقوات الاحتلال وبالرغم من ذلك استمر المتطوعين في قطف الزيتون حتى الساعة 3 بعد الظهر.

واكد منسق الحملة في محافظة نابلس رائد الدبعي بان الحملة ستتواصل خلال الايام القادمة في مناطق مختلفة من الريف الفلسطيني، مؤكدا أن الشبيبة الفتحاوية ترفض مبررات الاحتلال بضرورة الحصول على تصريح او تنسيق للوصول الى ارض الاباء والاجداد.

وفي مدينة الخليل توجه ابناء الشبيبة الى منطقة تل ارميدة المحاذية للمستوطنة رمات يشاي لمساعدة المزارعين في المنطقة في موسم قطف الزيتون، حيث قام جنود الإحتلال بمنع المشاركين من الوصول للمنطقة بحجة عدم امتلاك تصريح لدخول المنطقة.

وأعلن المتطوعون اعتصامهم امام الأرض التي منعوا من الوصول اليها وفي منطقة يطا توجه أكثر من 50 متطوع من لجان الشبيبة الطلابية في الى منطقة بيت عمرة المحاذية لمستوطنة (عتيئيل) حيث حاولت قوات الاحتلال منعهم من مساعدة المزارعين وقامت بمضايقتهم وهددت باعتقال المتطوعين اكثر من مرة، كما توجه عدد من المتطوعين الى منطقة سوسيا معين القريبة من مستوطنة (سوسيا)، حيث وضعت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا ومنعت المتطوعين من المرور وقامت بتفتيشهم.

وفي محافظة بيت لحم فقد توجه اكثر من 80 متطوعا من لجان الشبيبة الطلابية في الجامعات الى اراضي مدينة بيت جالا المحاذية للجدار وقاموا بمساعدة المزارعين.

واكد رئيس لجنة الشبيبة الطلابية في مفوضية التعبئة والتنظيم حسن فرج ان الحملة تندرج في اطار رسالة الشبيبة الفتحاوية لتجذير صمود المزارع الفلسطيني في ارضه ولاحياء روح العمل التطوعي في صفوف الشباب الفلسطيني، ولدعم ومساعدة المزارعين في نضالهم ضد ممارسا الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا بان الحملة مستمرة حتى 30 من الشهر الجاري في جميع مناطق الضفة الغربية المهددة من قبل قطعان المستوطنين.