الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لمنتسبي المؤسسة الامنية في سلفيت

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 10:38 )
سلفيت - معا - عقد في قاعة هيئة التوجيه السياسي بمحافظة سلفيت ورشة عمل لمنتسبي المؤسسة الامنية بعنوان "دور القضاء العسكري والاستخبارات العسكرية في تطبيق القانون وحفظ الامن والامان".

افتتح الورشة المقدم صالح ثابت المفوض السياسي لمحافظة سلفيت مرحبا بممثل قائد المنطقة زير رمضان، حيث اكد على دور واهمية القضاء العسكري والاستخبارات العسكرية في تطبيق القانون وحفظ النظام، وان القانون يطبق على المجتمع بدون استثناء سواءً كان مواطناً او رجل امن ولا احد فوق القانون، مشيداً بالدور الذي تقوم به هيئة القضاء العسكري والاستخبارات العسكرية والتعاون ما بينهم وما بين المؤسسات الامنية والعسكرية الاخرى.

وحاضر بالورشة من الاستخبارات العسكرية طالب صلاحات نائب مدير الاستخبارات العسكرية بالمحافظة، وقدم صلاحات مقدمة معرفاً بجهاز الاستخبارات العسكرية وتاريخه والصلاحيات والمهمات المخولة له حسب النظام والقانون.

واثنى صلاحات على العلاقة والعمل المشترك ما بين الاجهزة الامنية دون استثناء وكذلك علاقة الاستخبارات العسكرية والقضاء العسكري على وجه الخصوص واعتبار الاستخبارات العسكرية الضابطة العدلية لقوى الامن الفلسطينية حسب قرار الرئيس عام 2007 ووزير الداخلية بقرار رقم 606 لعام 2007.

كذلك حاضر في هذه الورشة المدعي العام العسكري للمحافظة يافي مرايطة الذي قدم شرحاً عن تشكيلة وهيكل هيئة القضاء العسكري وتطبيق الاحكام الجزائية من حيث المكان.

وفي نهاية الورشة قام مرايطة وصلاحات وثابت بالرد على استفسارات واسئلة الحضور، وعبر المشاركون بورشة العمل عن شكرهم لهيئة التوجيه السياسي والقائمين على مثل هذه الورشات.