الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يشقون طريقا ويغرقون أراض زراعية بالمياه العادمة في الخليل

نشر بتاريخ: 17/10/2010 ( آخر تحديث: 17/10/2010 الساعة: 11:52 )
الخليل- معا- شرع المستوطنون، اليوم الأحد، بشق طريق استيطاينة جديدة في أراضي البويرة شمال مدينة الخليل والتي تعود لمواطنين من المدينة، وذلك لصالح توسيع مستوطنة خارصينا المجاورة، في هذا الوقت أقدم مستوطنون من مستوطنات كفار عصيون على إغراق عشرات الدونمات الزراعية من أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل بالمياه العادمة.

وأفاد مراسلنا في الخليل أن جرافات الاحتلال شرعت منذ ساعات الصباح بتجريف أراضي البويرة التي تجاور مستوطنتي خارصينا وكريات اربع، وذلك بهدف ربط تلة مجاورة كان المستوطنون قد استولوا عليها وزرعوها بالاشجار في اعقاب قرار رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو باقامة حديقة بجوار كل مستوطنة، مع مستوطنة خارصينا الأقرب.

وأعرب المواطنون عن غضبهم لقيام المستوطنين بالاستيلاء على أراضيهم، مؤكدين أنهم سيواجهون مخططات الاحتلال الرامية لطردهم والاستيلاء على أراضيهم لصالح توسيع المستوطنات في المحافظة.

في سياق آخر أقدم المستوطنون على إغراق عشرات الدونمات المزروعة باشجار الكرمة من أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل بالمياه العادمة، مُلحقين خسائر مادية بالمزروعات وجرافة كانت موجودة في الارض يستخدمها المواطنون في استصلاح اراضيهم.

وأكد محمد عوض الناطق الإعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني في بيت أمر، أن الأراضي التي تعرضت لاعتداءات المستوطنين تعود لمزارعين من عائلة صبارنة في بيت أمر، كما تعود ملكية الجرافة للمواطن عمر مصلح عوض مما أدى إلى إعطابها.