الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تورد أغنام عالية الإنتاجية لانماء الثروة الحيوانية في يطا

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 10:19 )
الخليل-معا- قامت وزارة الزراعة بتوريد أغنام عالية الإنتاجية ذات مواصفات جيدة وتتكون من أغنام عساف وأغنام بلدية محسنة وأغنام أفك، وذلك ضمن نشاطات المشروع الإقليمي الزراعي الدنماركي ومن خلال التعاقد الذي تم ما بين الوزارة وجمعية المنظار التعاونية لإنماء الثروة الحيوانية في يطا جنوب الخليل.

ويهدف هذا النشاط إلى إنشاء مزرعة ريادية ونموذجية تكون مثالا يحتذي به لدى المزارعين في المنطقة حيث سيتم توفير كباش محسنة من خلال هذه المزرعة ليتم توزيعها على المزارعين ليتحقق الهدف المنشود وهو تحسين إنتاجية قطعان الأغنام في المنطقة.

وأفاد مدير زراعة محافظة الخليل م.بدر الحوامدة أن هذا النشاط يأتي عملا بإستراتجية وزارة الزراعة الهادفة إلى تطوير الثروة الحيوانية والنهوض بها ومن خلال التوسع الرأسي في التربية وزيادة الإنتاجية من المواليد والحليب.

من جهته أشار مدير دائرة الخدمات البيطرية في الخليل د.أيمن عمرو أنه سيتم متابعة المزرعة بيطرياً من خلال اعطاء الطعومات اللازمة كما وسيشرف على هذه المزرعة مختصين من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين في وزارة الزراعة.

وأضاف رئيس قسم الإنتاج النباتي بالمديرية م.محمود الزير أنه سيتم استخدام هذه المزرعة كنموذج يطلع عليه المزارعين كما ستكون مركزا تدريبيا للمزارعين وبإمكانهم أن يتعلموا ويشاهدوا جميع العمليات الحقلية في المزرعة بصورتها العصرية والحديثة.