السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يلتقي بطلبة مدرسة بن قتيبة

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 14:43 )
نابلس- معا- ضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم بنابلس التقى مفوض التوجيه الوطني احمد ابو الجاغوب مع الهيئة التدريسية والطلبة في مدرسة بن قتيبة، حول احترام السلام الوطني في المدارس والية الالتزام به.

وبين الجاعوب "ان السلام الوطني او النشيد الوطني الخاص بالدولة يتم عزفه بالمناسبات الوطنية وفي المدارس، يعزز من حب الوطن في القلب ويقوي الاحساس بالانتماء الى الوطن، ويعزز من ثورة النفس ليشعل من ذلك الحب قوة لا متناهية، بل ويشعل غضب الشعب من اجل بلاده وليدافع عنها عند الازمات العسكرية والحروب ويشعر بامنها وحبها". "لذا فهو يرمز للوطن وعلى الطلبة والمعلمين في كافة محافظات الوطن احترامه والالتزام به".

من جهة اخرى تناول موضوع المستوطنات، معرفا اياها بانها تجمعات سكانية يهودية اقيمت على تراب فلسطيني مبينا ان اسرائيل ببنائها تخالف للقانون الدولي واتفاقيات جنيف الرابعة بشان المستوطنات التي اعتبرها مجلس الامن بانها غير قانونية.

في الوقت ذاته تحدث مع الطلبة حول انتهاكات المجموعات الاستيطانية واعتداءاتها المستمرة على المواطنين، مطالبا اياهم بضرورة المواصلة حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية ومكافحتها بكل السبل. جاء ذلك في الوقت الذي تحدث فيه للطلبة حول الانتماء وحب الوطن الحقيقي.

ومن جهة اخرى وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس القى المفوض السياسي لقوات الامن الوطني الرائد يوسف أبو زبيده محاضرة لكل من السرية الرابعة والثانية لقوات الامن الوطني تحدث فيها عن الوطن والمواطنة، ودور المؤسسة الامنية وفي مقدمتها قوات الامن الوطني في الحفاظ على أمن وأمان الوطن والمواطن وفق القانون وقال: أن أغلى ما نملك هو المواطن وصون كرامته والعلاقة الطيبة معه هي جوهر عملنا الامني وان هذا يتطلب التعامل الجيد والتعاون معه على قاعدة الاحترام المتبادل من باب أن الامن مسؤولية الجميع وهو مسؤولية وطنية كبرى.