الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلا تعقد اجتماعاً لرؤساء لجان الأحياء والوجهاء لبحث سبل الخروج من الازمة التي تعاني منها البلدية

نشر بتاريخ: 18/07/2006 ( آخر تحديث: 18/07/2006 الساعة: 14:02 )
خان يونس-معا- عقد رئيس بلدية بني سهيلا، عبد القدر الرقب، اليوم اجتماعاً طارئاً لرؤساء لجان الأحياء، ووجهاء ومخاتير بني سهيلا لبحث السبل للخروج من الأزمة الخانقة التي تمر بها البلدية جراء النقص الحاد في المحروقات اللازمة لتشغيل مضخات المياه، الناتجة عن العدوان والاغلاق الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .

وأكد الرقب في بيان وصل معا نسخة منه، على ضرورة تعزيز سبل التعاون المشترك بين شرائح المجتمع، وقياداتها الجماهيرية وفعالياتها الرسمية لمواجهة التحديات القائمة، خاصة في ظل استمر العدوان وسياسة الحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني .

وناقش الاجتماع العديد من المشاكل العالقة وإمكانيات البلدية المتوفرة لتقديم الخدمة المناسبة للمواطنين.

واوضح الراقب ان البلدية قامت مؤخرا بتوزيع ألف وخمس مئة سلة غذائية للعائلات التي تعاني من نقص في المواد الغذائية في المنطقة، بتبرع من هيئة الإغاثة الإسلامية، وجمعية الهلال الأحمر الإماراتي وبعض الخيرين .

وقال الرقب : ان البلدية حالياً بصدد الموافقة المبدئية على مشروع شبكة الصرف الصحي في بني سهيلا ، ونها تعمل الآن على إيجاد قطعة ارض مناسبة في بني سهيلا لحفر بئر جديد محاولة منها للاستغناء عن مياه مكروت التي تشتريها البلدية من سلطة المياه .

وأشار الرقب الى اتخاذ خطوة جديدة لمساعدة في حل الازمة القائمة وهي تحصيل 10 شيكل من كل اشتراك مياه ستخصم من مستحقات المشترك عن فاتورة المياه كي تساعد قليلا في رفع معاناة البلدية ومساعدتها في تقديم الخدمات للمواطنين .