السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة مرور عام على قرار محكمة العدل العليا الدولية حول بناء الجدار اتحاد المعاقين ينظم مسيرة في نابلس

نشر بتاريخ: 09/07/2005 ( آخر تحديث: 09/07/2005 الساعة: 11:24 )
نابلس-معا بمناسبة مرور عام على قرار محكمة العدل العليا الدولية حول بناء الجدار فى الأراضي الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال والذي يصادف اليوم نظم اتحاد المعاقين الفلسطيين فى نابلس مسيرة سلمية انطلقت من أمام المقر وسط المدينة باتجاه مقر وكالة الغوث الدولية فى نابلس حيث رفع المشاركون يافطات ورددوا شعارات ضد بناء الجدار وطالبوا الهيئات الدولية بوقف بنائه لما يسببه من اضرار فادحة على المجتمع الفلسطيني .
من جانب اخرأصدر الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين بيانا وصلنا نسخة منه جاء فيه ان عام كامل مر على اعلان المحكمة رأيها القانوني بهذه القضية والذي بين ان بناء الجدار عمل غير قانوني وطالب اسرائيل بوقف فوري لنشاطها ببناء الجدار وتفكيك الاجزاء الموجودة من الجدار وتعويض الفلسطينيين عن الدمار الذي لحقهم .
ويضيف البيان ان اسرائيل استمرت وبقوة ببناء الجدار على الارض وان أكثر من 400 كم من الجدار تم انشاؤها فى حين 32% من الارض الفلسطينية قد ضمت او تركت خلف الجدار فى حين جعلت أكثر من 400000 الف فلسطيني معزولين جراء بناء الجدار .
وطالب البيان المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته والبدء باتخاذ اجراءات فعالة ودقيقة ضد الحكومة الاسرائيلة لانتهاكاتها الخطيرة وتجاهلها للقانون الانساني والدولي .