الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الميثاق: الحكومة الاسرائيلية وادارة بوش هما عناوين الارهاب العالمي وان المستقبل العربي للمقاومة

نشر بتاريخ: 18/07/2006 ( آخر تحديث: 18/07/2006 الساعة: 15:02 )
بيت لحم -معا- ندد حزب الميثاق، اليوم بالعدوان الاسرائيلي على لبنان، وموقف الادارة الامريكية المؤيد لهذا العدوان، والذي ادى الى سقوط العشرات من الشهداء وتدمير البنية التحتية لبنان.

ووصف الحزب في بيان وصل "معا" نسخة منه الحكومة الاسرائيلية وجنرالاتها بمجرمي حرب، مضيفاً ان تدمير لبنان سيكون الصاعق لتفجير المنطقة العربية ضد اسرائيل وامريكا .

وقال الحزب:"ان الحكومة الاسرائيلية وادارة بوش هما عناوين الارهاب العالمي، وان المستقبل العربي للمقاومة والتحرير".

واضاف:" بعد ان اسقط مناضلو حزب الله ورقة التوت عن عورات جيش العدوان الإسرائيلي وبعد عملية الوعد الصادق التي نفذها الحزب لتحرير الأسرى العرب والفلسطينيين من سجون الاحتلال، جن جنون إدارة بوش وجنرالات إسرائيل والحكومة الإسرائيلية، وباشروا العدوان على لبنان من البحر والجو، فدمروا الجسور والمطارات والموانئ والمدارس، واستهدفوا السكان المدنيين، وقاموا بالمجازر في مروحين وصور والنبطية".

واوضح الحزب ان ردود حزب الله، سواء من خلال الوعد الصادق أو من خلال تدمير الدبابة الإسرائيلية التي حاولت الدخول للأراضي اللبنانية، أو من خلال تدمير البارجة الإسرائيلية، وقصف حيفا وطبريا ونهاريا تدل بوضوح على التماسك، وعلى ان زمام الأمور هي بيد المقاومة الوطنية اللبنانية، ولن يفيد الجنرالات في إسرائيل تدمير القرى والمدن والمطارات والجسور وكل مظاهر الحياة والعمران في لبنان.

واكد البيان على ان من حق المقاومة في لبنان الاستمرار في نضالها ومقاومتها ما دام الاحتلال الاسرائيلي يحتل مزارع شبعا، والى ان يتم تحرير كافة الاسرى الفلسطينيين واللبنانيين.