السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستنكر تصريحات اولمرت حول توافق مسيحي اسلامي يهودي على موقف حكومته ويقول انها ملفقة وكاذبة

نشر بتاريخ: 18/07/2006 ( آخر تحديث: 18/07/2006 الساعة: 19:29 )
القدس - معا- عبر المطران عطاالله حنا عن رفضه وشجبه واستنكاره لتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت امام الكنيست والتي ادعى فيها وجود توافق يهودي اسلامي مسيحي على موقف الحكومة الاسرائيلية.

كما اعتبر المطران حنا تصريحات اولمرت هذه كاذبه وملفقه وتتنافى مع الحقيقة مشيرا الى ان دولة اسرائيل دولة عنصرية تمارس التمييز العنصري بحق الديانات الاخرى بما فيها الاسلامية والمسيحية ولا يمكن باي شكل ان يوافق اي مؤمن على هذه التصرفات اللاخلاقية واللانسانية بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني.

واضاف حنا في اتصال هاتفي بوكالة معا الاخبارية :"ان اسرائيل تمارس الاضطهاد بحق العرب مسلمين ومسيحيين وما تقوم به في الاراضي الفلسطينية واللبنانية تجسيدا لهذا الحقد الاعمى على كل ما هو عربي".

من ناحية اخرى استنكر سيادة المطران الاعتداء الاثم الذي تعرضت له الكنيسة الارثذوكسية في جنوب لبنان حيث تم قصفها من قبل الطائرات الاسرائيلية مما الحق الاضرار بها معتبرا الاعتداء على الاملاك العامة والمقدسات سمة مميزة للاحتلال الاسرائيلي مضيفا بان اسرائيل ذاتها التي تحاصر القدس والاقصى الشريف تقصف الجسور والابنية والمقدسات في لبنان.

كما استنكر بشدة الادعاءات التي اطلقها مؤخرا احد اعضاء الكنغرس الامريكي حول اضطهاد السلطة الفلسطينية للمسيحيين الفلسطينين وقال " الاضطهاد الوحيد الموجود في فلسطين هو ممارسة الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته".

وفي ذات السياق اجرى سيادة المطران العديد من الاتصالات مع المرجعيات الدينية والروحية اللبنانية منها مطران بيروت الياس عودة ومطران طرابلس والشمال الياس قربان وجورج خضر مطران جبل لبنان اضافة الى اتصاله مع السيد معن بشور حيث اكد سيادته تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب اللبناني في المحنة التي يمر بها .