الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعرض موكب وفد الامم المتحدة لشظايا القذائف المدفعية شمال القطاع مما اجبر الموكب على التوقف واجراء تنسيق مع الجيش لخروجه

نشر بتاريخ: 18/07/2006 ( آخر تحديث: 18/07/2006 الساعة: 23:15 )
غزة - معا -تعرض موكب وفد الامم المتحدة برئاسة تيري رود لارسن لشظايا القذائف التي تطلقها المدفعية الاسرائيلية على مناطق شمال غزة اثناء مغادرة الموكب لقطاع غزة عقب اجتماعه مع الرئيس محمود عباس.

وافاد مراسل وكالة معا في القطاع ان الوفد الدولي توقف في الموقع واجرى اتصالات فورية مع الجانب الاسرائيلي الذي اوقف القصف على الفور حتى يتسنى خروج الوفد من المنطقة التي استهدفتها المدفعية الاسرائيلية.

واشار مراسلنا ان سقوط القذائف المدفعية بالقرب من الموكب الاممي لم تؤدي لوقوع اصابات.

وكان الوفد قد انهى اجتماعه مع الرئيس محمود عباس في مدينة غزة حيث أكد نبيل أبوردينة مستشار الرئيس محمود عباس أن الرئيس ابو مازن طالب وفد الامم المتحدة بالعمل علي و قف العدوان و الاجتياحات الاسرائيلية.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده الرئيس محمود عباس ووفد الامم المتحدة برئاسة تيري رود لارسن اجتماعا في مقر الرئاسة بمدينة غزة هذه الليلة.

و قال ابوردينة انه لايمكن فرض الحلول علي الشعب الفلسطيني بالقوة و يجب العودة للهدوء الي المنطقة حتي يتسني مواصلة العملية السياسية.

و من جهته أوضح الناطق باسم وفد الامم المتحدة بان الاجتماع كان مثمر و ايجابي و بناء و انهم سيواصلون الاجتماعات كما ان وفد الامم المتحدة متعاطف مع الشعب الفلسطيني.

وأن هذا الاجتماع ياتي في سياق الاجتماعات التي بدأها وفد الامم المتحدة في لبنان و بلقاء وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيفي لفني.