الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو لمؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 07:29 )
غزة- معا- دعت اللجنة المركزية لحركة «فتح» إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وفي بيان صدر في ختام اجتماعها الليلة قبل الماضية في مدينة رام الله والذي ترأسه الرئيس محمود عباس، قالت فتح إنه يتوجب انسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، وحثت مجلس الأمن على اصدار قرار عاجل وملزم لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ودعا البيان الى عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، على أساس المبادرة العربية للسلام في قمة بيروت وخطة خريطة الطريق، ومطالبة الأسرة الدولية ومجلس الأمن واللجنة الرباعية بتحمل كامل المسؤولية لوقف التدهور الراهن في عملية السلام.

واضاف البيان «إن مبادرة السلام العربية تشكل الأساس السليم لإحياء عملية السلام وقطع الطريق على حكومة إسرائيل التي ترفض السلام وتصر على الاحتلال والاستيطان والتوسع في أرضنا الفلسطينية والعربية».

وأشارت الى أن «الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي الفلسطينية واللبنانية والسورية وإلى خط الرابع من يونيو (حزيران) هو الأساس السياسي المقبول عربياً لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط».

ودعت «فتح» القادة والرؤساء العرب إلى سرعة التحرك لمواجهة هذا العدوان الخطير على الشعبين الفلسطيني واللبناني، واستنكرت اعتقال الوزراء والنواب الفلسطينيين بهدف شل الحكومة الفلسطينية ومنعها من أداء عملها في خدمة شعبنا الفلسطيني، مشددة على ضرورة إطلاق حكومة الاحتلال سراح الوزراء والنواب.