الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقف احد مولدات محطة توليد الكهرباء في غزة بسبب نفاد الوقود

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 08:18 )
غزة- معا- أعلن كنعان عبيد، نائب رئيس سلطة الطاقة بالحكومة المقالة عصر اليوم، عن توقف احد مولدات محطة توليد الكهرباء في غزة بسبب نفاد الوقود.

وحملت سلطة الطاقة في بيان وصل لـ"معا" "وزارة المالية في رام الله" المسؤولية بسبب ما قالت عنه "تراجع المسؤولين عن الاتفاق الذي أُبرم مؤخراً و القاضي بتوريد كميات كافية من الوقود لتشغيل وحدتين في محطة توليد غزة", مشيرة إلى أن شركة توزيع كهرباء غزة قامت بإرسال أكثر مما تم الاتفاق عليه من أموال الجباية إلى وزارة المالية برام الله.

وأوضحت سلطة الطاقة ان توقف احد المولدات سيؤدي إلى إعادة برنامج التوزيع في غزة 8 ساعات إمداد بالكهرباء، مقابل 8 ساعات فصل للتيار الكهربائي, وأن تشغيل المولدين ينتج 60 ميغا واط, وان فصل احد المولدين يزيد من نسبة العجز الموجودة ويفاقم الأزمة.

وكان جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة اكد امس لـ"معا" ان محطة توليد الكهرباء ستوقف احد مولداتها الجمعة بسبب نفاذ الوقود.

وقال الدردساوي "ان مساعي وجهود بذلت لدى الجانب الإسرائيلي لفتح معبر كرم أبو سالم غدا الجمعة لإدخال كميات من الوقود إلا ان الجهات المختصة رفضت فتح المعبر".