الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام الاستعدادات لمؤتمر التربية التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم بغزة

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 17:24 )
غزة-معا- أعلن اليوم، الدكتور نعمات علوان رئيس المؤتمر العلمي الموسوم بـ " التربية التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم" عن اختتام الاستعدادات لالتئام المؤتمر في موعده المقرر نهاية الشهر الجاري.

وقال علوان في تصريح صحافي أنه تم انجاز جميع الاستعدادات الخاصة بانعقاد هذا المؤتمر العلمي يومي الأربعاء والخميس 27-28- من الشهر الجاري في فندق جراند بالاس في مدينة غزة.

وأوضح الدكتور علوان أنه سيقدم خلال الجلسات الثمانية التي سيتضمنها المؤتمر 26 بحثا وورقة علمية موزعة على محاور المؤتمر الخاصة بالتربية التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم وهى: التعليم الالكتروني ومستحدثات تكنولوجيا التعليم ومعلم التربية التكنولوجية وواقع منهاج التكنولوجيا إضافة إلى دراسات وتقارير مشروع التربية التكنولوجية .

ويأتي هذا المؤتمر العلمي ضمن مشروع " تحسين جودة برامج إعداد معلمي التربية التكنولوجية بجامعات وكليات قطاع غزة" بتمويل من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، حيث يشارك في المشروع إضافة إلى جامعة الأقصى "الحاضنة للمشروع" عدد من مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة هي الجامعة الإسلامية بغزة، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وكلية فلسطين التقنية -دير البلح .

واعتبر د. علوان أن التئام هذا المؤتمر بمشاركة العديد من الباحثين من مختلف الجامعات والكليات الفلسطينية يعكس اهتمام مؤسسات التعليم العالي بالارتقاء بهذا الجانب العلمي الهام خاصة في ظل التطورات المتسارعة في عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يذكر أن أربع أوراق وأبحاث علمية سوف تقدم عبر الفيديو كونفرنس من المحافظات الشمالية.