الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية يؤكد على ضرورة وقف الأستيطان

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 00:11 )
بيت لحم -معا- اصدر الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية " IUSY " بيانا أكد فيه على ضرورة وقف إسرائيل لأنشطتها الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية باعتبار عمليات التوسع الاستيطاني احد ابرز العقبات التي تحول دون قيام دولة فلسطينية مستقلة في المستقبل .

وطالب الاتحاد الدولي للاشتراكية الدولية الحكومة الإسرائيلية بوضع حد للأنشطة التوسعية في المستوطنات المقامة في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وطالب البيان بوضع حد للحصار غير القانوني الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد ما يزيد عن مليون ونصف مليون مواطن في قطاع غزة .

كما استنكر البيان خطاب وزير الخارجية الإسرائيلي " ليبرمان " في الأمم المتحدة، مؤكدا بان فكرة تشريد السكان يجب ان لا تحل باي حال من الأحوال بدلا عن المبدأ المعترف به دوليا " الأرض مقابل السلام " ، مطالبا المجتمع الدولي وجميع الأصدقاء ومحبي السلام في العالم لممارسة أقصى الضغوط على مختلف الأطراف لضمان إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 قابلة للحياة وذات سيادة تعيش جنبا إلى جنب بأمن وسلام مع دولة إسرائيل .

وياتي هذا البيان بناء على طلب تقدمت به الشبيبة الفتحاوية بعد لقاءها بنائب رئيس الاشتراكية الدولية " CORDULA DRAUTZ " أثناء زيارتها لفلسطين الشهر الماضي .

هذا وذكر رئيس لجنة الشبيبة الطلابية في مفوضية التعبئة والتنظيم حسن فرج بان هذا البيان يشكل انتصارا لشعبنا ودليلا على ان المجتمع الدولي اضحى يؤمن بضرورة ايجاد حل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية وانهاء الاحتلال مؤكدا بان الشبيبة بصدد تسليط الضوء على ممارسات الاحتلال وحكومته اليمينية من خلال اصدقاء الشبيبة وشركائها في مختلف الدول وفي مختلف المؤسسات الشبابية التي تعتبر الشبيبة الفتحاوية عضوا بها .