الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآن: عطر يحمل اسمك ويمثل شخصيتك

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 10:40 )
جنين- معا- اهتمام كبير يوليه اهل الامارات والخليج عموماً بالعطور، اذ اشارت دراسات الى ان منطقة شبه الجزيرة العربية تسجل اكبر معدل انفاق للفرد على العطور حيث تقدر القيمة السوقية لافضل علامات العطور بنحو 991 مليون درهم في دولة الامارات العربية المتحدة وحدها ويبدو ان السوق في نمو متزايد فقد اوردت دراسة جديدة اجرتها شركة (ايبوك ميسي فرانكفورت) ان مبيعات العطور نمت في الشرق الاوسط بنسبة10%بين العامين 2008و2009.

وكشفت الدراسة نفسها ان المرأة الاماراتية تنفق نحو مليار درهم سنوياً على المستحضرات والعلاجات التجميلية وتمثل منتجات العطور نسبة 21% من اجمالي حجم سوق مستحضرات التجميل في الدولة فيما تشكل العطور العربية نسبة 25% من اجمالي سوق العطور في الخليج.

الأهم والجديد

ولكن الجديد والاهم ان تبتكر عطراً بنفسك تختار مكوناته يمثل شخصيتك وتطلق عليه اسمك وفي النهاية يمكنك تدوين اسماء الزيوت الاساسية والكميات التي استخدمت في ملف يحمل اسمك لكي تتمكن من تكرار صنع العطر نفسة كلما اردت ذلك ولك الخيار في ترويجه وتسويقه.

ولادة الفكرة

وفي هذا الاطار قال صاحب احدى شركات العطور وصاحب الفكرة: إنها ولدت من الثقافة الاماراتية نفسها ومن الاهتمام البالغ الذي يوليه الاماراتيون للعطور ومن رغبتهم في خلق بيئة تجريبية جديدة للزبائن تختلف عن زيارتهم لمتاجر العطور وابتياع ما هو معروف لذلك اراد اهالي الامارات ان يجربوا شيئاً جديداً ينبع من عشقهم للعطور فمنحناهم فرصة ابتكار ما يريدونه.

طريقة سهلة

واضاف صاحب الفكرة: "كان من الضروري ايجاد طريقة لتسهيل عملية صنع العطر على الزبائن فلو كانت صعبة لن يرغب احد في خوض المغامرة، العملية سهلة جداً ومباشرة كل ما يحتاجه الشخص هو تمتع الزبون بروح المغامرة وميله لتجربة ما هو غريب، نبدأ بشرح الخطوات بالتفصيل للزبون وعندما يفهم الاجراءات يصبح جاهزاً لابتكار اي عطر بنفسه".

وقال متابعا: "تتألف المكونات من 12عطراً تشكل الروائح الاساسية المستخدمة في العطور الشرقية منها دهن العود المسك دهن الورد العنبر الريحان الزعفران والصندل وغيرها من الروائح ويرافق الزبون في المرة الاولى خطوة بخطوة خبير فضلاً على اننا نزود الزبائن بكتيب ارشادي، كما نعرفهم على عينات من عطور ابتكرناها ليعرفوا ما اذا كانت الرائحة التي يريدونها اقرب الى تلك العينات".

واشار الى ان الفكرة تلقى رواجاً لدى النساء اكثر من الرجال وتشهد اقبالاً كبيراً خلال المناسبات والاعياد.