الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور عدد من مجلة الإسراء خاص بفريضة الحج

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 11:34 )
القدس- معا- صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد "93" من مجلتها الدورية "الإسراء"، واحتوى على مواضيع فقهية، وثقافية، واجتماعية، ودراسات قرآنية.

وكانت افتتاحية العدد للشيخ محمد حسين- المشرف العام للمجلة - تحت عنوان "استراحة العابد" بين فيها أن الإسلام دين الوسطية، وعلى المؤمن أن يؤدي العبادات دون إفراط أو تفريط.

أما كلمة العدد فكتبها الشيخ إبراهيم خليل عوض الله رئيس التحرير- بعنوان" لماذا يحقدون على الإسلام "، ومن مواضيع العدد: "الحج فوائده وآثاره" للدكتور شفيق عياش، و"المقصد العام من الحج إلى بيت الله الحرام" للشيخ أحمد شوباش، و"ختم النبوة واكتمال الدين الرمز والدلالة" للدكتور حمزة ذيب، و"مواسم العمر من الولادة حتى زمان البلوغ" الدكتور إسماعيل نواهضة، و"وصية لكل امرأة" للشيخ محمد سعيد صلاح، وقصيدة"نفحات حاج " لمحمد ذياب أبو صالح.

واحتوى العدد أيضاً على زاوية الفتاوى، ونبذة عن نشاطات وأخبار مكتب المفتي العام ومراكز دور الإفتاء الفلسطينية، كما احتوى على المسابقة الدورية، وحل مسابقة العدد 91 وأسماء الفائزين فيها.

ومن الجدير ذكره أن المجلة تصدر دورياً بواقع ستة أعداد سنوياًّ و توزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.