الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والمخابرات العامة في نابلس يفتتحان دورة "لغة الجسد"

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 18:38 )
نابلس- معا- تم افتتاح دورة لغة الجسد لعددا من ضباط وافراد المخابرات العامة اليوم الاحد، ضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية المخابرات العامة في محافظة نابلس، في قاعة الشهيد صلاح خلف في معسكر الجنيد.

حضر الدورة العقيد محمد نصر ابو ربيع والرائد خالد دويكات مدير العلاقات العامة في مخابرات، د. عبد الفتاح ابو شملة مدير المعهد الاداري في جامعة النجاح الوطنية والمحاضر في هذه الدورة.

وبداية رحب العقيد ابو ربيع بابو شملة شاكراً تعاون جامعة النجاح الوطنية، وحث المشاركين في الدورة الى التفاعل والاستفادة من خلال تقوية شخصياتهم ورفع الكفاءة وتطوير الاداء.

ومن جانبه تحدث ابو شملة عن "لغة الجسد" كعلم وشرح مفهومها وعناصرها ومهاراتها ودلالتها الأمنية وكيفية الاستفادة منها في العمل الامني، من اجل تحقيق الاهداف المنشود، مشيرا ان لغة الجسد بحاجة الى المزيد من الوعي والحس الامني والفراسة والتحليل الدقيق.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في المحافظة، التقى مدير الوعظ والارشاد محفوظ عرباسي ابو السبع بطالبات مدرسة الكرمل، وتحدث عن السلوك الجيد والحسن وكيفية تعزيزه، مؤكدا عل ضرورة ان تكون العلاقة بين الطالب والمدرس مبنبة على الاحترام والثقة والمصارحة.

وتحدث ابو السبع عن اهم عناصر السلوك وهو الانضباط الذي يعني الالتزام بالقوانين واحترام الاخرين كذلك الحرص التام على التعلم والابداع فيه.