الأحد: 14/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بلعا تفتتح مقرها الجديد بحضور الشريف وبلعاوي

نشر بتاريخ: 09/07/2005 ( آخر تحديث: 09/07/2005 الساعة: 15:20 )
طولكرم- معا- افتتحت بلدية بلعا بمحافظة طولكرم مقرها الجديد اليوم السبت بحضور محافظ طولكرم اللواء عز الدين الشريف, وحكم بلعاوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح , وطارق عمير مدير الحكم المحلي في محافظة طولكرم , والشيخ بلال خميس مدير دائرة اوقاف طولكرم ورؤساء الاجهزة الامنية الرسمية ورؤساء البلديات ووجهاء المحافظة .

حيث قام رئيس بلدية بلعا احمد منصور بإلقاء كلمة رحب من خلالها بالحضور , وشكر كل من ساهم في انجاز هذا المشروع وعلى رأسهم الحكومة اليابانية التي مولت المشروع بالتعاون مع مؤسسة undb .

محافظ طولكرم شدد على ضرورة الوحدة الوطنية حيث "اننا جميعا مستهدفون من قبل هذا الاحتلال الذي لا يميز بين ابن فتح وحماس او غيرهم من ابنائنا", كما رحب بالجميع ودعاهم الى المزيد من اللحمة.

حكم بلعاوي اكد اعتزازة بانتمائه لهذا البلد الطيب المعطاء واثنى على ما قاله المحافظ مضيفا "نحن نمثل الديمقراطية الفلسطينية الحقيقية في مكاننا هذا وموقفنا الموحد من اجل خدمة بلدنا" .

مدير الحكم المحلي عمير قال بأن بلدية بلعا هي اول بلدية في المنطقة امتلكت مبنى خاص بها منذ القدم وذلك من خلال تبرع احد الاثرياء المحسنين في هذه البلدة, واضاف "لا تستغربون ان يكون هناك تغييرات جوهرية على هياكل هذه البلديات", وطالب بضرورة محاربة الفساد وانهاء حالة الفلتان الامني وحث المواطنين على الوحدة وتطوير المشاريع حتى نثبت للجميع بأننا شعب واحد وموحد رغم كل المحاولات لإبعاده .

الحركة الاسلامية كان لها كلمة القاها الشيخ فتحي قرعاوي احد قادتها في طولكرم , اكد من خلالها على ان الاسلام دين حب ووحدة وتسامح واخوة , فلا فرق بين فصائل الشعب كافة, وقال "كلنا سوية في خندق واحد ضد عدو لا يفرق بين صغير وكبير , طفل ونساء", ومن ثم بارك للجميع بهذا الانجاز الطيب ودعا الله ان يباركة ويبارك القائمين عليه .

في الختام قام السيد منصور بتوزيع الدروع على الذين قاموا بإنجاز هذا المشروع العظيم , ومن ثم توجه الجميع وعلى رأسهم المحافظ لقص الشريط ايذانا بالافتتاح .

يذكر ان بلدية بلعا هي بلدية منتخبة منذ ثمانية شهور , وفازت بها كتلة الاصلاح والتغيير التابعة لحركة حماس .