الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: جمعية أجيال تنظم معرضا فنيا للمطالبة بوقف حالة الفلتان الامني

نشر بتاريخ: 20/07/2006 ( آخر تحديث: 20/07/2006 الساعة: 12:46 )
خان يونس -معا- نظمت جمعية أجيال للتواصل والإنماء في محافظة خان يونس، معرضاً فنياً كتعبير عن إدانة حالة الفلتان الأمني، ووقف كافة المظاهر التي تسئ إلى تضحيات ونضالات الشعب الفلسطيني،و مطالبة جهات الاختصاص والتنظيمات بالعمل على وقف كافة أشكال الفوضى والعنف في الشارع الفلسطيني.

وقد عقد المعرض برعاية الدكتور أسامة الفرا محافظ خانيونس، وبمشاركة عشرات الفنانين العاملين ضمن برنامج الإنجاز الشعبي الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع مؤسسة خدمات "الكويكرز".

وأكد د. الفرا في كلمة الافتتاح الخاصه بالمعرض، على ضرورة أن تبذل كافة التنظيمات والفصائل الفلسطينية جهداً كبيراً ومشتركاً، مناجل وقف حاله التدهور الحاصل في الشارع الفلسطيني، وخاصة التي تتعلق بالخلافات والمناكفات التنظيمية بين الفصائل المختلفة بالإضافة الى المشاكل العائلية الدموي .

ودعا الفرا الأجهزة المنية الفلطينية التي اتخاذاجراءات صارمة، لوقف حالة الفلتان واعادة الهدوء والنظام الى الشارع لكي يشعر المواطن بأنه يعيش في امان في وطنة، مشيراً الى ان حالة الفلتان الأمني والفوضى القائمة في الشارع، غير مسبوقة وان التاريخ الفلسطيني لم يشهد مثل هذه الحالات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد الفنانون المشاركون في اعمال المعرض على أن القانون يجب أن يكون فوق الجميع، معتبرين ذلك الضمان الوحيد لكرامة وأمن المواطن, مشددين على أهمية التحرك الشعبي ومؤسسات المجتمع المدني في دعم هيبة المؤسسة الأمنية وترسيخ ثقافة التحاور البناء من خلال تفعيل هذا الدور في كافة المحافل والميادين الرسمية والشعبية.

ودعا المشاركون، عبر رسوماتهم الرائعة إلى إتخاذ إجراءات حاسمة بحق العابثين بقدرات شعبنا وتقديمهم للعدالة، معلنين استنكارهم وموقفهم الرافض لكافة الأفعال المسيئة لصورة الشعب الفلسطيني المشهود لها عبر مسيرة طويلة من التضحيات والنضال.