الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية ووكيل الإعلام يؤكدان على اهمية توثيق الذاكرة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 14:44 )
قلقيلية - معا- التقى محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي، اليوم الاثنين بوكيل وزارة الاعلام المتوكل طه، والوفد المرافق له وذلك في مكتب الخندقجي في المحافظة.

من جانبه، اشاد الخندقجي بالزيارة التي تأتي على هامش ندوة أدبية لطه، مشيرا الى أن هذا النوع من التواصل مع جيل الشباب يعطي دافعية للتواصل بين الأجيال بما يحافظ على الذاكرة الفلسطينية، ويعطي جيل الشباب فرصة للتعبير عن الذات.

وأكد المحافظ، على أهمية توثيق الذاكرة، وخاصة في مدينة قلقيلية التي يحاول الاحتلال شطب كل ما هو فلسطيني فيها، عبر تكثيف المستوطنات، وضم مساحات أخرى لجدار الفصل.

من جهته، أكد طه على أهمية وضع استراتيجية وطنية تعمل على تأصيل التاريخ الشفوي السياسي والثقافي وتوثيقه، حتى نبقي على الحلم والذاكرة نقية كما هي، لأنها البوصلة الحقيقية التي سترشد الاجيال إلى طريق الصواب، وبها سنصل إلى بر الأمان.

كما اكد طه، على ضرورة الاهتمام بمحافظة قلقيلية أكثر من خلال تكثيف الرسالة الإعلامية بما يتناسب وحجم المعاناة التي تتعرض لها المحافظة.

وخلال اللقاء، تم مناقشة آفاق النهوض بالواقع الثقافي والإعلامي في المحافظة، من خلال تفعيل دور الوزارات ذات العلاقة - الإعلام والثقافة -، بما يتناسب وحجم الهجمة الاسرائيلية التي تتعرض لها المحافظة.