الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن قرب إنطلاق أسبوع التكنولوجيا إكسبوتيك 2010

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 17:13 )
البيرة -معا- أعلن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، عن انطلاق أسبوع التكنولوجيا إكسبوتك 2010 في الفترة ما بين 1-6 تشرين ثاني القادم وذلك برعاية الرئيس محمود عباس "أبو مازن".

وسيعقد مؤتمر تكنولوجي عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديو كونفرنس" في كل من مدينتي رام الله وغزة، برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وبدعم من بنك فلسطين وشركة الوساطة المالية، والراعي التكنولوجي شركة سيسكو العالمية، ومشاركة الوكالة الألمانية للتعاون الإنمائي "GTZ"، والوكالة الفرنسية للتنمية والتطوير"AFD"، ومشروع تطوير الأسواق الجديدة "DFID".

وتقدم م. علاء علاء الدين رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" بالشكر للرئيس محمود عباس لرعايته المستمرة لأسبوع التكنولوجيا إكسبوتك بشكل خاص ولقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عامه، الذي أكد اهتمامه بهذا الحدث وبكل فعاليات القطاع وحرصه على نموه وتطوره، كما أشاد بجهود الحكومة والسلطة الوطنية رعايتها المشاريع الريادية ودعم القطاع التكنولوجي.

كما شكر الداعمين والرعاة من مجموعة الاتصالات الفلسطينية التي وصفها بالشريك الأساسي منذ انطلاقة المعرض ليس فقط بالدعم المالي وإنما المعنوي وجميع إجراءات المؤتمر والمعرض، وتقدم بالشكر لكل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وشركة سيسكو العالمية الداعم التكنولوجي للإكسبوتك.

وأكد المهندس علاء الدين المشاركة العالمية لهذا الحدث من أفراد ورجال أعمال ومستثمرين من الولايات المتحدة الامريكية، واستونيا، ومالطا والدول الاوروبية والعربية وبخاصة من المملكة الاردنية الهاشمية والامارات العربية المتحدة، وممثلين عن شركات القطاع الخاص الفلسطينيين، ورواد قطاع تكنولوجيا المعلومات في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، وعدد من الشركات العالمية أهمها مايكروسوفت وسيسكو، وإسري"GIS".

كما أوضح م. علاء الدين أنهم في "بيتا" وبيكتي" يشرفان على مشاركة نحو 15 شركة محلية من قطاع غزة في المعرض التكنولوجي و20 مشروعاً ريادياً في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وجدد تأكيده بأن المعرض سيكون فرصة لترويج آخر الحلول ومنتجات الشركات الفلسطينية للمستخدمين الفلسطينيين وكذلك فرصة للتفاعل بين الشركات نفسها وبين المستثمرين، منوها إلى المشاريع الريادية التي ستعرض في المعرض والتي ستفتح نافذة لكثير من المشاريع والأفكار الخلاقة التي بحاجة للاستثمار بها للانطلاق الى الواقع والعالمية.

يذكر بأن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" تأسس في 1999 من قبل مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين الذين يريدون إنشاء هيئة غير حكومية للدفاع عن مصالح قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويضم في عضويته أكثر من 100 شركة من كبار شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات و تطوير البرمجيات والاتصالات.

يذكر أن الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي", مؤسسة فلسطينية مستقلة أنشئت بمبادرة ودعم من مجتمع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني. وتهدف من المؤسسات إلى تجديد وضمان استمرارية نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين.

ويشمل العنصر الاستراتيجي والجوهري لبيكتي تأسيس حاضنة تعمل على تقديم خدمات أعمال مهنية للرياديين الفلسطينيين الذين لديهم أفكار ناضجة لمنتجات فريدة وإبداعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويُقَدّر أن لها سوق قوية محتملة.