الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمتها لجنة المتابعة العليا بغزة: مسيرة جماهيرية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان

نشر بتاريخ: 20/07/2006 ( آخر تحديث: 20/07/2006 الساعة: 14:42 )
غزة -معا- طالب آلاف المشاركون في مسيرة جماهيرية في غزة اليوم، بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكدين على استمرار صمودهم من أجل إقامة الدولة الفلسطينية، وضمان الإفراج الكامل عن الأسرى.

ودعت المسيرة التي نظمتها لجنة المتابعة العليا، بحضور عدد كبير من المشاركين، قادة المقاومتين الفلسطينية واللبنانية، لاختطاف المزيد من الجنود الإسرائيليين لمبادلتهم بأسرى عرب وفلسطينيين، معتبرين ذلك حقاً مشروعاً للشعب الفلسطيني.

وألقى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل المجدلاوي أمام المسيرة التي تجمعت قبالة مقر الأمم المتحدة كلمة لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية، حيا فيها صمود الشعبين الفلسطيني واللبناني وجهود مقاومة الشعبين قائلاً :" إن التضحيات الفلسطينية واللبنانية حققت منذ الآن نتائج مباشرة يمكن أن نعتبرها حصادا وفيرا على طريق الانتصار التاريخي التام على هذه الغزوة الإسرائيلية ".

وأضاف المجدلاوي أن المقاومة وصلت سديروت جنوبا، وحيفا شمالا وأنها وجهت رسالة بكل وضوح أن اسرائيل التي وصفا بالدولة الغاصبة لا يمكن أن تقرر مصائر الشعوب ولا يمكنها أن تنعم بالسلام والأمن إلا بتحقيق الأمن للأطفال وأن تنال الشعوب حقوقها كاملة .

وندد المجدلاوي بالجرائم الإسرائيلية التي اعتبرها بالهادفة إلى كسر إرادة الصمود على حد تعبيره، مبينا أن الرد الفلسطيني واللبناني كان رد على طريق الانتصار .

وقدم قادة الفصائل رسالة إلى الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام كوفي عنان استنكرت فيها العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعت فيها إلى تطبيق اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وتأكيد حق تقرير المصير للفلسطينيين .

ودانت الرسالة الموجهة للأمم المتحدة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لكل أشكال الحياة في فلسطين، الامم المتحدة وكل أحرار العالم ومن يرفع شعار حقوق الإنسان و المبادئ الراقية رفع هذا الظلم عن الفلسطينيين.

وألقت جمعية الأخوة الفلسطينية اللبنانية بيانا حذرت فيه المجتمع الدولي من نتائج استمرار العدوان الإسرائيلي من حصار وإغلاق للمعابر وقطع الكهرباء والماء ونقص المواد الغذائية من حدوث كارثة إنسانية.

وناشدت الجمعية الجامعة العربية والأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية التدخل لرفع العدوان ورفع الحصار للحيلولة دون المزيد من سفك الدماء وانتهاك حقوق الإنسان .

دانت الجمعية التواطؤ الأمريكي مع العدوان الإسرائيلي والصمت الدولي والأوروبي، مهيبة بالشعوب العربية التحرك من أجل الضغط على حكوماتها لوقوف وقفة جادة إلى جانب الشعب الفلسطيني واللبناني.

وحمل المشاركون بالمسيرة الاعلام الفلسطينية، واعلام حزب الله كما رفعوا مجسمات كارتونية للاطفال الذين سقطوا شهداء جراء العدوان الاسرائيلي.